بالصور.. وصول الشحنة الأولى من مادة الديزل إلى مشروع مياه الشبكية بعتق

الأربعاء 6 فبراير 2019 01:11:00
بالصور.. وصول الشحنة الأولى من مادة الديزل إلى مشروع مياه الشبكية بعتق

دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق، اليوم الثلاثاء، الشحنة الأولى من مادة الديزل المقدمة من جمعية رعاية الأسرة اليمنية لمشروع مياه الشبيكة بمديرية عتق .
وأكد المروق خلال حفل التشدين، على أن التزام الجمعية بتوفير مادة الديزل لمشروع مياه الشبيكة بمديرية عتق ولفترة خمسة أشهر سيكون له دور كبير في زيادة كميات المياه المنتجة من حقل الشبيكة ومن ثم توفير أكبر قدر من إحتياج المواطنين من المياه في مدينة عتق عاصمة المحافظة والتخفيف من معاناتهم في الحصول على المياه التي ظلوا يكابدونها خلال السنوات الماضية.
وأعرب عن أمله في أن تعمل جمعية رعاية الأسرة اليمنية على استمرار دعمها لمشروع مياه الشبيكة بمادة الديزل لفترة أطول من المحددة حاليا حتى تتم معالجة مشكلة العجز الحالي في الطاقة الكهربائية المغذية لوحدات ضخ المياه بالمشروع من محطة كهرباء عتق.
ومن جانبه عبر مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي فرع عتق أحمد الكتلة، على أن دعم جمعية الأسرة ستعمل على زيادة عدد ساعات ضخ المياه من حقل الشبيكة إلى عاصمة المحافظة من 12 ساعة حاليا إلى 18 ساعة يوميا وسيزيد معها حجم المياه المنتجة من 1700 متر مكعب إلى حوالي 1400 متر مكعب يوميا، كما سترتفع معها قوة الطاقة الكهربائية المشغلة لوحدات ضخ المياه في الحقل من 155 كيلو وات في 12 ساعة إلى 310 كيلو وات في 18 ساعة .
فيما أوضح منسق جمعية رعاية الأسرة اليمنية بالمحافظة علي عمير، أن الجمعية التزمت مؤخرا بتزويد مياه الشبيكة بمديرية عتق بـ50 ألف لتر من مادة الديزل خلال فترة خمسة أشهر وبواقع 10 آلاف لتر شهريا، معربا عن أمله في أن يسهم الجميع في الاستفادة المثلى من هذا الدعم وتحقيق الأهداف المرجوة منه في خدمة المواطن على أكمل وجه .
وشارك في عملية التدشين مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس حسن البرمة، ومدير عام فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة المهندس ناصر باعوم، وعدد من القيادات والمختصين في الجهات ذات العلاقة .