الحوثي يوّعي بمخاطر الألغام.. يقتل القتيل ويمشي في جنازته!

الأربعاء 6 فبراير 2019 02:26:31
الحوثي يوّعي بمخاطر الألغام.. يقتل القتيل ويمشي في جنازته!

"يقتل القتيل ويمشي في جنازته".. مَثَل شعبي مصري ينطبق على تصرفات مليشيات الحوثي الانقلابية التي تزرع الألغام بشكل مكثف لقتل المدنيين على المدى الطويل وفي الوقت ذاته تنظم دورات للتوعية بمخاطر الألغام!
وأفادت وسائل إعلام تابعة للمليشيات بأن مكتب التربية والتعليم الحوثي بمحافظة ذمار اختتم اليوم الثلاثاء دورة تدريبية استمرت لمدة أربعة أيام خاصة بإعداد مسيري التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب، بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).
وفي غضون ذلك، تحصد مليشيات الحوثي أرواح المدنيين الأبرياء من خلال الألغام التي تزرعها بعد طردها من مناطق متفرقة من البلاد.
وبحسب تقارير صدرت عن الحكومة اليمنية منذ شهر ديسمبر عام 2014 حتى شهر ديسمبر عام 2016، تم تسجيل ما مجموعه 1539 قتيلًا ومصابًا جراء ما تمت زراعته من ألغام، علاوة على أنها تسببت في إعاقات دائمة وكلية لأكثر من 900 شخص.
ويواصل مشروع مسام السعودي - الذي أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في يونيو 2018 - تطهير الأراضي من الألغام والذخائر غير المتفجرة التي زرعتها المليشيات الانقلابية، حيث إن لديه أكثر من 450 شخصًا يعملون في اليمن لتطهيرها من الألغام الحوثية.