الحكومة الأمريكية: لم نجد دليلا على اختراق الانتخابات الرئاسية

الأربعاء 6 فبراير 2019 03:25:55
الحكومة الأمريكية: لم نجد دليلا على اختراق الانتخابات الرئاسية

أعلن مسئولون أمريكيون كبار أن التدخل الأجنبى لم يؤثر بصورة كبيرة على انتخابات الكونجرس العام الماضى رغم تقارير عن حدوث محاولات اختراق إلكترونى فى الفترة السابقة على الانتخابات التى جرت فى نوفمبر.
وذكرت رويترز أن البيان الصادر عن وزارتى العدل والأمن الداخلى يتناقض مع أحداث الانتخابات الرئاسية فى 2016، خاصة وأن مسئولين أمريكيين أكدوا أنها تعرضت لحملة اختراق إلكترونى ودعاية روسية متطورة.
وكشفت الوزارتان عن الحكومة لم تجد دليلا على وجود تأثير لحكومات أو عملاء أجانب فى نوفمبر حين فاز الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس النواب.
وذكرتا فى بيانهما المشترك أنه لم يتأثر بصورة كبيرة أى من الحملات السياسية أو أجهزة التصويت الإلكترونية أو البنية التحتية. ورفضتا الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وصرحت اللجنة الوطنية للكونجرس التابعة للحزب الجمهوري، والتى تعمل على انتخاب مرشحين جمهوريين، أنها كانت هدفا لمحاولة تسلل العام الماضي.
جدير بالذكر أن مدعين أمريكيين يحققون فيما إذا كانت حملة الرئيس دونالد ترامب تعاونت مع الكرملين للفوز بانتخابات عام 2016، وينفى ترامب أى تواطؤ كما تنفى موسكو التدخل فى الانتخابات.
وكان مسؤولون فى المخابرات الأمريكية حذروا قبل أيام من أن روسيا والصين بدأتا بالفعل استهداف الانتخابات الرئاسية المقررة فى 2020.