مواطنون أتراك لـ نظام أردوغان: خافوا الله.. (فيديو)

الأربعاء 6 فبراير 2019 16:44:00
مواطنون أتراك لـ نظام أردوغان: خافوا الله.. (فيديو)
نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، فيديو بعنوان (خافوا الله).

عبر الأتراك عن غضبهم من ارتفاع الأسعار الجنوني بينما حكومة الرئيس رجب إردوغان، التي تسببت في تلك الأزمة الاقتصادية الطاحنة، تنعم بإنفاق المليارات غير مكترثة بمعاناة الشعب.

مواطنة استنكرت في استطلاع رأي مصور الحال التي وصلوا إليها بسبب سياسات إردوغان:"دخلنا الماركت وتم حساب هذا بـ 5 ليرات. الناس يخشون التحدث، لماذا يخافون؟ تكلموا تكلموا ليسمعوا أصواتكم، أنا لم أعد أخاف شيئا".

تساءلت: "ماذا يفعلون بأكثر من 8 مليارات ليرة، إنهم يأخذون 50 مليارًا رواتب. ماذا يفعلون عندما يضعون رؤوسهم على الوسادة؟ هل يعانون عذاب الضمير؟!".

وأضافت :"الناس يخافون التحدث لكنني لا أخاف، في هذا الكيس مشتريات بـ250 ليرة، انظرِ إلى هذا!. نحن نشتري ومعنا أموال، أما الأخرون الذين ليس معهم أموال ماذا يفعلون؟ هذا ظلم كبير".

استطردت :"كيلو السبانخ وصل إلى 7 ليرات، كما أن كيلو الباذنجان وصل إلى 18 ليرة، والفلفل الأحمر إلى 14، عندما تضعين الطنجرة لا تجدين ما تفعلينه".

تابعت :"يخشى الناس التحدث لكني لم أعد أخاف، ممن أخاف؟!، ماذا يفعل الناس حينما أعطاهم 200 ليرة؟ أعطاها ثم أخذها مرة أخرى، عندما نضع رؤوسنا على الوسادة نفكر ماذا سنفعل غدا؟  يأتي أولادنا وأحفادنا يسألون: لماذا لم نستطع أن نشتري كيلو لحم أو لحما مفروما لأولادنا؟".

واختتمت: "يكفي إلى هذا الحد، ساءت نفسية الشعب. عيب عليكم أليس لديكم عذاب ضمير، ألا تخافون الله؟. خافوا  الله ولو قليلا".