كاريوكي تصدر كتابًا لتوثيق رحلتها الفنية

الأربعاء 6 فبراير 2019 17:00:23
كاريوكي تصدر كتابًا لتوثيق رحلتها الفنية
قررت فرقة الموسيقى البديلة "الاندر جراوند" المصرية كايروكي إصدار كتاب ليسجل رحلتها الغنائية نحو الصعود للقمة، حيث يسرد الكتاب الجديد رحلتها الغنائية وسيرتها الذاتية وقصة أعضائها الخمسة، وتم اختيار اسم "أيامى مع كايروكى" عنوانًا للكتاب الجديد.
ويشارك الكتاب في معرض القاهرة الدوليي للكتاب المقام حاليًا، ولا يصنف تحت مصاف "السير الذاتية"، وإنما تجربة معايشة قام بها الكاتب والروائي ولاء كمال.
وقال ولاء في مقدمة كتابه ك"مش سيرة ذاتية ولا مجرد مقالات.. دي تجربة معايشة واقعية للفرقة"، هكذا لخص ولاء تقديمه قصة حقيقية من منظوره الخاص لكل ما يتعلق بكايروكي، من جذور الحياة الشخصية لأعضائها الخمسة وخلافاتهم وعلاقاتهم ببعضهم البعض، وحتى نقل كواليس لحظات تسجيلهم لأغانيهم ومشاركتهم أكثر من 35 حفلة غنائية، لينقل للقارئ وجمهور كايروكي معايشة حقيقية للفرقة استمرت 400 يوم متواصل انفصل فيها عن حياته الشخصية وقرر العيش "حرفيًا" مع كايروكي، وأصبح الاستوديو الخاص بهم بمثابة بيته، وغاص في تفاصيل حياتهم حتى الشخصية جدًا، بدأها بالتحديد بأول يوم 19 مارس من عام 2017، وانتهى بآخر يوم معايشة 11 مايو 2018، بالتزامن مع أول حفلات "امبراطورية كايروكي".
وانقسمت تجربة ولاء مع فرقة كايروكي إلى مرحلتين، الأولى "معايشة" استمرت 400 يومًا، والأخرى الانشغال بالكتابة استمرت قرابة ال200 يوم، وانتهى من كتابته مطلع يناير الماضى، حتى صدر رسميًا فى معرض الكتاب بحفل توقيع جماهيري حاشد حضره أعضاء الفرقة الخمسة.
واختتم المؤلف كتابه قائلًا :"لولا شجاعة الفرقة إنهم يخلونى اقتحم تفاصيل حياتهم ويوفرولي كل سبل الراحة والشفافية، مكنتش التجربة طلعت بالمصداقية دي.. تجربة واقعية حقيقية، مليانة تفاصيل محدش يعرفها عن كايروكي".
جدير بالذكر أن المعرض انطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.
ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩ منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع.