تحالف الشر.. إيران تعلن استعدادها للتعاون العسكري مع تركيا

الأربعاء 6 فبراير 2019 20:19:38
تحالف الشر.. إيران تعلن استعدادها للتعاون العسكري مع تركيا

كشف مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، اليوم الأربعاء، أن قوات بلاده مستعدة للتعاون مع تركيا في خليج عدن، مشيرًا إلى أن التعاون العسكري الإيراني التركي في البحر وخليج عدن “مسألة ضرورية”.
وأوضح الأدميرال سياري، في تصريح على هامش مؤتمر بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإيرانية، اليوم الأربعاء: “إذا كانت تركيا تريد توفير الأمن في خليج عدن، فنحن مستعدون للتعاون”، مضيفًا أن “تواجد إيران في خليج عدن هو لتوفير الأمن”.
وعند سؤاله حول وجود تعاون وتنسيق بين تركيا وإيران فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، قال: “إذا لم يتم السيطرة على الإرهاب في المنطقة، فسوف تتضرر جميع الدول”.
وأضاف: “لذلك فإن الحاجة للسيطرة على الإرهاب على المستوى الإقليمي هي مسؤولية الدول التي تعرف طبيعة وجذور الإرهاب والعمل الصادق، حتى تتمكن من تحقيق النصر على الإرهاب”.
واعتبر القائد العسكري الإيراني أن قوات بلاده مستعدة للتواجد في أي مياه إقليمية بأمر من القائد الأعلى، في إشارة إلى المرشد علي خامنئي.
وأضاف أن “وجود المياه الحرة والمحيطات قد تم تنفيذه منذ عشر سنوات تحت قيادة القائد الأعلى؛ لأن المياه الحرة تخص جميع الدول، ونحن نعي أيضًا حقنا في التواجد في هذه المياه”.
وقال إن “القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني تتواجد اليوم في شمال المحيط الهندي وخليج عدن وبحر الصين والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط إلى جبل طارق، وعبرت القوات البحرية التابعة للجيش أيضًا جنوب أفريقيا، ووصلت إلى جنوب المحيط الأطلسي”.