بعد زيادتها.. تدشين صرف مرتبات المتقاعدين بالمحافظات غير المحررة في الضالع

الأربعاء 6 فبراير 2019 23:20:10
بعد زيادتها.. تدشين صرف مرتبات المتقاعدين بالمحافظات غير المحررة في الضالع

دشّن نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع، وعلي ناصر الهدار رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالجمهورية، ونافع أحمد محمد وكيل الهيئة ومدير فرعها بالمحافظة، وعلي باهديل مدير التسويات بالهيئة، اليوم الأربعاء، عملية صرف مرتبات ثلاثة أشهر مع الزيادة لأشهر "نوفمبر وديسمبر ويناير".

جاء ذلك تطبيقًا للقرار الحكومي الخاص بمعالجة قضايا المتقاعدين ودراسة الحد الأدنى للأجور لكافة المتقاعدين المدنيين بالجمهورية.

وتمّ تدشين عملية صرف المرتبات والزيادة للمتقاعدين النازحين من المحافظات غير المحررة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع البالغ عددهم 38 ألفًا و889 متقاعدًا بمبلغ مقرر صرفه لهم بواقع مليارين و240 مليونًا و414 ألفًا و18 ريالًا.

يُشار إلى أنّه تمّ في السابق تدشين صرف المرتبات في المحافظات المحررة لنحو 83 ألفًا و456 متقاعدًا، وبلغ إجمالي المتقاعدين المدنيين في الجمهورية بشكل عام 122 ألفًا و345 متقاعدًا بتكلفة إجمالية لصرف المرتبات والزيادة بلغت سبعة مليارات و498 مليونًا و327 ألفًا و18 ريالًا (إجمالي الصرف العام للمتقاعدين في الجمهورية).

ومن خلال هذا التدشين، يتم صرف مرتبات لكافة المتقاعدين في المحافظات غير المحررة عبر شركة الكريمي للصرافة وبنك التسليف الزراعي.

وهنّأ وكيل المحافظة، الأهالي بتطبيق الخطوات التنفيذية الخاصة بتسوية أوضاع المتقاعدين بشكل عام في المحافظات المحررة وغير المحررة.

وقال رئيس هيئة التأمينات والمعاشات في تصريحات لـ"المشهد العربي"، إنّ مجلس الوزراء أصدر قرارًا بصرف مستحقات المتقاعدين المدنيين من المرتبات والزيادة المقررة والتي تم من خلالها تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الخدمة المدنية والمالية وهيئة التأمينات والمعاشات التي استكملت كل إجراءاتها طبقًا لقرار رئيس الوزراء باعتماد أي فتاوى صدرت في تظلمات المرحلة الأولى والثانية والثالثة وأي تسويات وعلاوات سنوية بها فتاوى صادرة من الخدمة المدنية وصرفها بأثر رجعي من تاريخ إصدارها، وكلفت رئيس الهيئة العامة لتأمينات والمعاشات لحصر تلك الفتاوى وتكلفتها.

واعتمدت الهيئة كل ذلك اعتبارًا من شهر يناير الماضي في العمل بالنظام الآلي المالي بما يخص المرتبات والنفقات التشغيلية والأجور على قاعدة بيانات لكافة المتقاعدين على مستوى الوطن عامة تحدد كل البيانات والمعلومات للمتقاعدين، كما يجري التنسيق في العمل بين وزارة الخدمة المدنية لاعتماد قاعدة بيانات محددة.

وطمأن رئيس الهيئة المتقاعدين في كافة محافظات الجمهورية باستلام كافة معاشاتهم بشكل منتظم وسلس شهريًّا.

حضر التدشين علي العود عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة، وعلي حرمل مدير عام الخدمة المدنية، وصالح الموجري مدير عام مديرية قعطبة، والإعلامي ناصر الشعيبي مدير عام مكتب الإعلام والعلاقات العامة بمحافظة الضالع، وعبدالرحيم مدير عام السكرتارية، وعدد من القيادات والمسؤولين والإعلاميين بالمحافظة.