بالفيديو.. خروقات حوثية جديدة لهدنة وقف إطلاق النار في الحديدة

الأربعاء 6 فبراير 2019 23:53:05
بالفيديو.. خروقات حوثية جديدة لهدنة وقف إطلاق النار في الحديدة

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية، خروقاتها المتتالية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة، وكثّفت من عمليات استهداف الأحياء السكنية خلال أيام الهدنة.

وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة - الساحل الغربي، اليوم الأربعاء، بأنّ المليشيات شنّت قصفاً عنيفاً بالقذائف على منازل المواطنين.

وأوضحت مصادر محلية من سكان أحد الأحياء السكنية عن سقوط قذائف على منزل المواطن سالم عبدالله بومي واخترقت إحداها سقف المنزل وألحقت به أضراراً كبيرة، بينما سقطت أكثر من قذيفة بجوار المنزل وهدمت أجزاء منه.

كما كشفت مصادر أخرى تعرُّض منازل المواطنين في حي سكني آخر لقصف من مليشيا الحوثي بقذائف الهاوزر ودمرتها، وعقب الإستهداف اضطر سكان المنازل للنزوح والهرب من القصف الحوثي للنجاة بحياتهم من جرائم الحوثيون.

وتواصل المليشيات، انتهاك اتفاق السويد الموقع في 13 ديسمبر الماضي، وتضمّن بنوداً على الوضع في الحديدة، منها إعادة انتشار للقوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، وإزالة جميع المظاهر العسكرية المسلحة في المدينة، إنشاء لجنة تنسيق إعادة انتشار مشتركة ومتفق عليها برئاسة الأمم المتحدة، وتضم أعضاء من الطرفين، لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار.

ومنذ ذلك اليوم، ارتكب الحوثيون قرابة الـ1000 خرق للاتفاق حسبما أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي الذي أوضح أنّ المليشيات لم تكتفِ بقصف المدارس والمستشفيات بل قصف منازل المواطنين في مدينة حيس والتحيتا، فضلًا عن استهداف مطاحن الغلال في البحر الأحمر.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، واصل عددٌ من العائلات النزوح من منطقة الجبلية بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة؛ للبحث عن منطقة آمنة بسبب تشريدهم والتنكيل بهم من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية التي تستهدفهم بشكل متعمد بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف يوميًّا. ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة - الساحل الغربي، اليوم الأربعاء، عن أحد النازحين قولهم إنّهم قرروا الخروج وترك منازلهم دون أن يأخذوا معهم أمتعتهم أو موادًا غذائية؛ وذلك للنجاة بأرواحهم وأرواح النساء والأطفال الذين أصبحوا عرضة للاستهداف بالقذائف التي تطلقها المليشيات على منازلهم ليلًا ونهارًا.