قوات سوريا الديمقراطية تعلن اعتقال ألماني منتمياً لداعش

الخميس 7 فبراير 2019 00:22:49
قوات سوريا الديمقراطية تعلن اعتقال ألماني منتمياً لداعش

أكدت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، اعتقال الألماني مارتن ليمكي، المشتبه بانتمائه إلى تنظيم داعش شرق سوريا، متحدثة عن توقيف متطرفين أجانب بشكل يومي في المنطقة، وفق ما قال متحدث باسمها.
ونقلت وكالة “فرانس برس” قبل أسبوع عن اثنين من زوجاته، التقتهما بعد خروجهما من الكيلومترات الأخيرة تحت سيطرة التنظيم شرق سوريا، تأكيدهما توقيف قوات سوريا الديمقراطية ليمكي بعد خروجه.
وقال مسؤول المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي:”منذ عشرة أيام حتى الآن، يخرج يوميًا مدنيون وبطبيعة الحال، يحاول مقاتلون ودواعش التخفي بينهم”، مضيفًا: “على العموم، يوميًا هناك اعتقال لدواعش أجانب” من بينهم ليمكي.
ورجّحت تقارير نشرتها الصحافة الألمانية في وقت سابق، أن يكون ليمكي قد دخل سوريا في تشرين الثاني/نوفمبر 2014. وكان عنصرًا في “الحسبة” أي الشرطة الشرعية للتنظيم، قبل أن ينضم إلى فريق الأمنيين، وقد يكون الألماني الذي اعتلى أكبر منصب في التنظيم.
وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، في بيان على موقعها الإلكتروني، يوم الاثنين، “القبض على ثلاثة متطرفين أجانب مما يسمون بالمهاجرين في صفوف تنظيم داعش“، هم ليمكي المعروف باسم “أبو زكريا الألماني” مع اثنين آخرين، مصري وسعودي.
وقالت إن توقيف الثلاثة جاء في إطار “عمليتين خاصتين” نفذتهما في 25 كانون الثاني/يناير، والأول من شباط/فبراير في ريف الزور.