خاص.. تعرف على تفاصيل تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتلي طفل البساتين (صور )

الخميس 7 فبراير 2019 14:04:00
خاص.. تعرف على تفاصيل تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتلي "طفل البساتين" (صور )

عدن - خاص "المشهد العربي"

حصل "المشهد العربي"، على تفاصيل حكم الإعدام بحق قاتلي "طفل البساتين"، والذي نفذته محكمة الشيخ عثمان وإدارة سجن المنصور، صباح اليوم الخميس، بعد المصادقة عليه من رئيس الجمهورية في ميدان عام حضره الآلاف المواطنين بمنطقة "جعوله".

وقبيل التنفيذ خيرَ رئيس محكمة الشيخ عثمان القاضي ناظم، أهالي الدم بين تنفيذ القصاص أو العفو عن المتهمين، وهو الأمر الذي رفضه وبشده أهالي الطفل، قائلين: "ليكونوا عبرة أمام الجميع".

وعقب التنفيذ هتف الجميع بعبارة "القصاص القصاص" و"التكبيرات" و"يحيى العدل"، وشهد مكان تنفيذ حكم الإعدام زغاريد النساء المبتهجات بتنفيذ القصاص.

وأشرف على تنفيذ الحكم بحق المدانين، الدكتور يزيد عطروش، ومدير وحدة الطب الشرعي صلاح محمد حسين، وعقب الانتهاء من تنفيذ الإعدام نُقلت، جثامين المدانين إلى مستشفى الصداقة لتسليمها لذويها.


وأدانت المحكمة ثلاثة متهمين باغتصاب يُدعى "محمد البارود"، يبلغ من العمر 12 عاما، في واقعة بشعة أقدموا عليها خلال شهر مايو الماضي، ونفذت السلطات الأمنية حكم الإعدام لشخصين بينا يخضع الثالث لانتظار زوال مانع التنفيذ.

واعترف الجناة في التحقيقات التي أجريت معهم، عقب إلقاء القبض عليهم، بارتكاب الجريمة، وكشف المركز الإعلامي لشرطة العاصمة عدن في أن عدد الجناة ثلاثة بينهم امرأة، و هم: ( و . ض .أ ) 22عاماً و (م . خ . م . ص) 23عاما و (ب . س . ف) أنثى 33 عاماً.

وبحسب اعترافات المتهمين الثلاثة في محاضر التحقيقات الأولية فإن الطفل المغدور به “محمد سعد أحمد البارود” كان يلعب بجانب منزله الكائن في حي البساتين حينما تمكن المتهمان الأول و الثاني من استدراجه إلى داخل منزل المتهم الأول و قاما باغتصابه عنوة في إحدى غرف المنزل.

وأضافت التحقيقات، "بعد ارتكاب المتهمين الأول و الثاني لجريمة الاغتصاب لم يتمكنا من إسكات الطفل الذي ظل يصرخ طالبا النجدة، فقام المتهم الأول بإحضار سكينا و ذبحه من عنقه.