مديرا التربية والنقل بحضرموت يدشنان مشاريع خدمية وتعليمية بغيل باوزير

الخميس 7 فبراير 2019 23:46:31
مديرا "التربية" و"النقل" بحضرموت يدشنان مشاريع خدمية وتعليمية بغيل باوزير
دشن وكيل الوزارة مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال عبدون ومدير عام مكتب وزارة النقل بساحل حضرموت ناصر القرزي، وبمعيتهما مدير مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان حمران، اليوم الخميس، جملة من المشاريع الخدمية والتعليمية بمجمع اللواء بارشيد التعليمي بمنطقة العيون في غيل باوزير.
يأتي تدشين المشاريع الممولة من حصة تنمية المنطقة من ميزان عبد الله غريب بهدف تطوير وتحسين البيئة التعليمية والبنية التحتية من خلال افتتاح مظلة "هنجر" بمجمع اللواء بارشيد، وأيضًا دعمه بنقل المعلمين من مدينة غيل باوزير إلى منطقتي العيون وكثيبة، ونقل طلاب منطقة يرود بغيل الحالكة الذين يبعدون مسافات طويلة ويعانون من صعوبة التنقل بسبب البُعد ووعورة الطريق، ودعم الوحدة الصحية بأجهزة فحص أشعة "سي بي سي" والموجات فوق صوتية "ألتراساوند" لمنطقة العيون والقرى المجاورة، وكذا افتتاح مشروعي مختبر ومسرح بنفس المجمع ممولين من مكتب وزارة التربية والتعليم.
وقال وكيل الوزارة مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت إن تنفيذ هذه المشاريع يأتي ضمن المشاريع والتبادل المشترك مع مكتب وزارة النقل، مشيرًا إلى أن ميزان عقبة عبد الله غريب قدم خدمة تنموية من خلال تدشين تلك المشاريع وتبنيه نقل المعلمين والطلاب ودفع التكلفة المالية؛ مما سيساهم في استقرار العملية التعليمية واستمرارها.
ومن جانبه، تقدم مدير عام مكتب وزارة النقل بساحل حضرموت بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لإشرافه المباشر على تنفيذ تلك المشاريع وتسهيل الإجراءات لاستكمالها على أكمل وجه.
وأعرب عن بالغ سعادته بتدشين هذه المشاريع نظير المعاناة التي رآها في تلك المنطقة؛ مما دعا مكتب النقل بالتدخل والدعم المباشر، مبينًا أن كل ذلك يأتي ضمن اهتمامات المكتب في بند الخدمة الاجتماعية بالدعم لخدمة منطقة العيون وعبد الله غريب والمناطق القريبة من الميزان.
وبدوره، تقدم مدير عام مديرية غيل باوزير بالشكر الجزيل لمكتب وزارة النقل ممثلًا بالأستاذ ناصر القرزي على تبني تلك المشاريع الخدمية التي باتت تقطف ثمارها في هذا اليوم، قائلًا إن العملية التعليمية باتت اليوم مستمرة وتسير بسلاسة دون معوقات، مثمنًا جهود مكتب التربية والتعليم ممثلًا بالأستاذ جمال عبدون الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بالمدارس والمجمعات الحكومية.
حضر التدشين كل من مدير إدارة التربية بغيل باوزير عبد العزيز عمشوش، ومدير مجمع اللواء بارشيد التعليمي عبد الله باسلوم، وقائد معسكر الإرسال بالشحر العقيد عوض الحيقي، وعدد من الأساتذة والشخصيات الاجتماعية والمشايخ وأهالي المنطقة.