كل ما تود معرفته عن رؤية العلا بالسعودية (انفوجراف)

الاثنين 11 فبراير 2019 14:23:37
كل ما تود معرفته عن رؤية العلا بالسعودية (انفوجراف)
أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أمس الأحد، مشروع محمية شرعان الطبيعية فى محافظة العلا كجزء من سلسلة من المشاريع الاستراتيجية الرئيسية "رؤية العلا" التى تقوم بھا الھيئة الملكية لمحافظة العلا.

ونشر مركز الأعلام والاتصال بوزارة الخارجية السعودية، انفوجراف، حول "رؤية العلا" لتصبح المنطقة واجهة سياحية تتمحور حول حماية العلا واحتياجات مجتمعها المحلي.

وتعتمد على الأصول الثقافية والتاريخية والمناظر الطبيعية الفريدة التى تتميز بها، حيث تضم مشروعات جديدة، وهي كالتالي: "محمية شرعان الطبيعية، منتجع شرعان، برنامج الابتعاث الدولي، برنامج حماية تراث العلا، والصندوق العالمى لحماية النمر العربى".

وقال "الانفوجراف"، الذي رصده "المشهد العربي"، إن المشروعات تستهدف أكثر من 2 مليون زائر، وتساهم بـ 120 مليار ريال إلى الناتج المحلى الاجمالى، وتوفر 38 ألف وظيفة جديدة بحلول عام 2035، وتحقق 28 هدفا من أهداف رؤية 2030.

وتهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا، من خلال إطلاق الصندوق العالمى لحماية النمر العربي إلى أن يكون ھذا الصندوق ھو الأكبر من نوعه في العـالم، إذ سيمكن ھـذا المشـروع محميـة شـرعان الطبيعية، بالإضافة إلى مواقع أخرى، لتكون منطقة مناسبة لإطلاق وإعادة توطين النمر العربي في المستقبل.