جوجل يحتفل بذكرى ميلاد حماة السينما المصرية ماري منيب

الاثنين 11 فبراير 2019 14:26:25
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد حماة السينما المصرية ماري منيب
احتفل محرك البحث العالمي "جوجل" بذكرى ميلاد الفنانة الكوميدية الراحلة ماري منيب، والتي توافق اليوم 11 فبراير، وذلك بتغيير واجهة محرك البحث "جوجل" الرئيسية، بصورة كاريكاتورية للفنانة الراحلة ماري منيب.
ماري منيب هي ممثلة موميدية مصرية من أصول شامية، واسمها بالكامل مارى سليم حبيب نصرالله، ولدت فى بيروت بلبنان يوم 11 فبراير عام 1905.
وجاءت ماري مع أسرتها لمصر ، حيث سكنت فى حى شبرا بمدينة القاهرة، بدأت موهبتها الفنية في سن صغيرة.
وكانت بداية ماري الفنية من خلال عملها كراقصة فى الملاهى ثم بدأت حياتها الفنية فى ثلاثينيات القرن العشرين على المسرح، انضمت إلى فرقة الريحانى عام 1937 وتوالت أعمالها فى المسرح السينما.
وقامت ببطولة أفلام سينمائيةعدة، واشتهرت بأداء دور الحماة التي تحاول التدخل بين ابنتها وزوجها فتفسد الأشياء ثم تنسحب عن حياتهما، ومن أشهر أفلامها "الحموات الفاتنات"، "حماتي قنبلة زرية"، "بابا أمين"، "سي عمر"، و"المليونيرة الصغيرة"، وغيرها.
وبرغم تقديم ماري لشخصية الحماة المتسلطة والشخصية الشريرة في بعض الأحيان، إلا أنها استطاعت أن ترسم البسمة على وجوه المشاهدين من خلال أداءها الكوميدي وإفيهاتها الشهيرة بكل فيلم، ومن أشهر إفيهاتها :"إسألينى أنا ده أنا مدوباهم اتنين"، وذلك خلال دورها فى فيلم "حماتى ملاك".
وإفيه "إنتى جاية اشتغلى إيه" في مسرحية "إلا خمسة"، "بلا نيلة" في فيلم "اعترافات زوج" لفؤاد المهندس وشويكار ويوسف وهبي، وظلت ماري تصنع البهجة من خلال اعمالها حتى وفاتها في 21 يناير عام 1969.