تعرف على فوائد فيتامين سي لمرضى السكر

الثلاثاء 12 فبراير 2019 3:54 ص
تعرف على فوائد فيتامين سي لمرضى السكر

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ديكين في أستراليا أن أقراص فيتامين سي (C) يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

وأوضحت الدراسة، أن تناول جرعتين من الفيتامين بمعدل 500 ملغ يوميا، يمكن أن تخفض مستويات السكر المرتفعة في الدم وتقلل من ارتفاعه بعد الوجبات لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

وقال البروفيسور جلين وادلي، وهو أستاذ مشارك في البحث: "وجدنا أن ارتفاع سكر الدم لدى المشاركين قد انخفض بعد الوجبات بنسبة 36 %".

وأضاف: "هذه أخبار إيجابية للغاية، حيث أن فرط سكر الدم هو أحد العوامل الخطيرة لأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري "النوع الثاني"".

ويوجد في أستراليا وحدها أكثر من مليون و200 ألف شخص مصابون بمرض السكري "النوع الثاني"، وهو أحد أمراض السكري الشائعة في دولة مختلفة عبر العالم.

وأوضح وادلي أنه بإمكان خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين (C) أن تواجه المستويات العالية من السكر في الدم لدى مرضى السكري "النوع الثاني".

وأشار إلى أن "فوائد أقراص فيتامين (C) بإمكانها أيضا التخفيف من أمراض شائعة مصاحبة للسكري مثل ارتفاع ضغط الدم".

وأكد وادلي أن المشاركين في الدراسة، الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، انخفضت لديهم أيضا مستويات ضغط الدم أثناء تناول أقراص فيتامين (C).

التعليقات

صحة

الثلاثاء 05 مارس 2019 9:42 ص

كشفت دراسة جديدة أن الأطفال الصغار الذين تزيد أعمارهم عن سنتين، يعانون في كثير من الأحيان من نوعية رديئة من النوم عندما يكبرون بسبب القيلولة. وتمثل ا...

الثلاثاء 05 مارس 2019 9:42 ص

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن السير يومياً لمدة 10 دقائق، يمنع لإعاقة الحركية في مرحلة الشيخوخة. وتوصل علماء من جامعة شيكاغو خلال متابعتهم للحالة الصح...

الثلاثاء 05 مارس 2019 9:42 ص

كشفت دراسة حديثة، أن الجبن يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات التي لها تأثير إيجابي على القلب والأوعية الدموية. واستنتج مجموعة من ا...

الثلاثاء 05 مارس 2019 9:42 ص

  كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الأعمال المنزلية يمكن أن تبقي الدماغ في حالة شباب، معتبرة أن هذا النشاط الخفيف يؤكد أن القليل من التمرينات الرياض...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر