بشير عبد الفتّاح: الحوثيون يتبنّون النهج الإسرائيلي في التفاوض 

الثلاثاء 12 فبراير 2019 17:56:00
بشير عبد الفتّاح: الحوثيون يتبنّون النهج الإسرائيلي في التفاوض 
ساوى خبير العلاقات الدوليّة في مركز الأهرام للدراسات بشير عبد الفتّاح، بين السلوكيات الحوثيّة والإسرائيلية ، موضحا أن الانقلابيين يتبنّون النهج الإسرائيلي القائم على فكرة ( دعنا نتفاوض .. دعنا نتفق .. ولكننا لن نلتزم بشيء )
وقال بشير خلال حلقة حوارية من برنامج " خط أحمر " على قناة "الغد المشرق" مساء الاثنين إن ذهاب وفد الانقلابيين للتفاوض، يهدف إلى بعث رسالة للعالم أنهم يرغبون في السلام والاستفادة من عامل الزمن، لترتيب صفوفهم لخوض جولات عسكرية أخرى .
وأضاف خبير العلاقات الدولية : إدّعاءات مكتب المبعوث الأممي، أن تحديد وتسمية المعرقل للتسوية سيؤدي إلى فشلها غير مقبولة، لأن هذه الطريقة منحت المليشيات الفرصة للتمادي في خرقها للاتفاقات .
واستنكر الخبير الدولي عدم الإعلان عن مسؤولية الحوثيين، عن حوادث استهدفت العاملين في المنظمة الدولية ذاتها، مثل حادثة إطلاق النار من قبل الانقلابيين على رئيس لجنة مراقبة وقف إطلاق النار، وحرق صوامع الغلال ومنع برنامج الغذاء العالمي من الوصول إلى المخازن التابعة له في الحديدة وهي جرائم تعلم المنظمة الدولية تماما مسؤولية الانقلابيين عنها.
وكشف بشير عبد الفتّاح سبب إبعاد رئيس فريق المراقبين الأممي واستبداله بآخر ، موضحا إن ذلك تم بضغط حوثي لعدم رضاهم عن التزام الرجل بالمهام المحددة له في اتفاق السويد وعدم مهادنته للانقلابيين .