أمهات المختطفين ينظمن وقفة احتجاجية أمام مكتب غريفيثس بصنعاء

الثلاثاء 12 فبراير 2019 4:04 م
" أمهات المختطفين "  ينظمن وقفة احتجاجية أمام مكتب غريفيثس بصنعاء
نظمت أمهات المختطفين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب المبعوث الأممي بصنعاء مارتن غريفيثس، الذي اختتم زيارته للمدينة والتقى بعدد من قيادات ميليشيات الحوثي.
واستنكرت أمهات المعتقلين "العرقلة المتعمدة" لاتفاق السويد والذي يقضي بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا.
وطالبت أمهات المختطفين، مجلس الأمن والأمم المتحدة العمل لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا دون قيد وشرط.
كما طالبن باتخاذ إجراءات عقابية تستهدف من يقوم بالاختطاف والإخفاء والتعذيب.
ودعا بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لرصد وتوثيق الانتهاكات في حق المختطفين وإطلاع الرأي العام الدولي من أجل الضغط لإطلاق سراحهم.
وقال البيان "يوما بعد آخر يزداد شعور أمهات المختطفين بخيبة الأمل الذي انتظرته قلوبهن لأربعة أعوام ووعود متكررة لا تتحقق".
وأشار إلى زيادة وتيرة الاختطافات والانتهاكات، حيث شنت ميليشيا الحوثي حملتين للاختطافات، موضحاً أن المدنيين الأبرياء أصبحوا في خطر مضاعف.
وأضاف البيان "كما اختُطفت سيدتان خلافا لقيم النخوة والمروءة التي يفاخر بها اليمنيون".
كما اتهمت أمهات المختطفين، ميليشيات الحوثي، بممارسة التعذيب النفسي والجسدي للمختطفين حتى الموت، وحرمانهم من الرعاية الصحية خاصة المرضى منهم دون أي مراعاة للأخوة والإنسانية.
ودعا البيان الجهات المعنية الدولية والمحلية إلى التعامل مع حقوق المدنيين الأبرياء كالتزام إنساني وقانوني لا مجال فيه للمقايضة السياسية.

التعليقات

محليات

الخميس 21 فبراير 2019 11:55 م

استكملت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الامني تمشيط منطقة بيت الشوكي، شمال غرب قعطبة حيث تواصل ملاحقة جيوب مليشيا الحوثي باتجاه عزاب. وتدور المواجهات...

الخميس 21 فبراير 2019 11:55 م

وجه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، اليوم، رسالة هامة لجموع اليمنيين، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر". وقال في تغريدة ع...

الخميس 21 فبراير 2019 11:55 م

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع آلاف السلال الغذائية على سكان مديرية حيس بمحافظة الحديدة .  ويأتي توزيع السلال الغذائية على سكان مديرية...

الخميس 21 فبراير 2019 11:55 م

نشر حساب "تأهيل أطفال التجنيد"، التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة، اليوم، صور للأنشطة التي يُمارسونها الأطفال، بعد إنقاذهم من أيدي مليشيات الحوثي. وقا...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر