البرلمان العربي يشدد على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم 

الثلاثاء 12 فبراير 2019 4:14 م
البرلمان العربي يشدد على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم 
شدد البرلمان العربي على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم والتوصل لحل سياسي شامل استناداً الى المرجعيات الثلاث وعلى القرار الأممي ( 2216 ).. مجددا ترحيبه بقراري مجلس الأمن الدولي رقم ( 2451 ) و( 2452 ). 
وأكد متابعته بقلق بالغ تطورات الأوضاع في اليمن ، خاصة بعد مرور أكثر من شهرين على اتفاق ستوكهولم دون تنفيذه من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية تفاقم الحالة الإنسانية وفق التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة ، وأخرها تقرير برنامج الغذاء وتقرير لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن.
ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تسمية الطرف المعرقل لاتفاق ستوكهولم، مديناً انتهاك ميليشيا الحوثي للأعمال الإنسانية وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية.
وطالب البرلمان المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على ميليشيا للإذعان للقانون الإنساني الدولي وعدم عرقلة أعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن.

التعليقات

محليات

الأحد 07 أكتوبر 2018 6:07 م

يقدم "المشهد العربي" لقرائه، أبرز عناوين الأخبار المحلية مساء اليوم الاثنين الموافق 22 إبريل 2019م من خلال نشرة "أخبار المساء في 60 ثانية": 

الأحد 07 أكتوبر 2018 6:07 م

استكملت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الامني تمشيط منطقة بيت الشوكي، شمال غرب قعطبة حيث تواصل ملاحقة جيوب مليشيا الحوثي باتجاه عزاب. وتدور المواجهات...

الأحد 07 أكتوبر 2018 6:07 م

وجه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، اليوم، رسالة هامة لجموع اليمنيين، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر". وقال في تغريدة ع...

الأحد 07 أكتوبر 2018 6:07 م

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع آلاف السلال الغذائية على سكان مديرية حيس بمحافظة الحديدة .  ويأتي توزيع السلال الغذائية على سكان مديرية...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر