دورة لتدريب الأخصائيين حول إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في حضرموت

الثلاثاء 12 فبراير 2019 19:15:56
دورة لتدريب الأخصائيين حول إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في حضرموت

نظم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت صباح يوم الإثنين الدورة التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين، حول الخدمات الاجتماعية وإدارة الحالة للأطفال المستضعفين والمحتاجين للحماية.
وجاءت هذه الدورة برعاية من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري وبدعم من منظمة اليونيسف للطفولة.
ويستهدف البرنامج (11) مديرية بوادي وصحراء حضرموت، من خلال تأهيل 25 أخصائياً في إدارة الحالة بالمديريات المستهدفة .
وخلال افتتاح الدورة التدريبية أشاد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي بالبرنامج الذي يهتم بالطفولة، مؤكداً على أهمية التطبيق الجاد لمخرجات الدورة لإيجاد أثر ملموس للبرنامج في المديريات المستهدفة .
من جهته ألقى حسن سالم حيمد سعد ضابط نظام إدارة الحالة كلمة مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت، والتي أوضح من خلالها الجدول الزمني لدورات ونظام الحالة والتي تستمر لخمسة أشهر .
ولفت ضابط نظام إدارة الحالة إلى اهتمام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت بالبرامج والمشاريع التي تهتم بالطفولة لتوفير الحماية لهم وسد احتياجاتهم .
كما ألقيت خلال افتتاح الدورة التدريبية كلمة للمدربين ألقتها المدربة ضياء العويني والتي أكدت على أهمية المادة التدريبية والتي توضح آلية العمل بنظام الحالة بالأخصائيين بالمديريات المستهدفة بالنظام.