تطعيم أكثر من ١٧١ ألف طفل ضد الحصبة والحصبة الألمانية في شبوة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 19:31:25
تطعيم أكثر من ١٧١ ألف طفل ضد الحصبة والحصبة الألمانية في شبوة

وصل عدد المطعمين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية، في محافظة شبوة خلال الثلاثة الأيام الماضية إلى 172 ألف طفل وطفلة دون سن 15 عامآ بنسبة 62 بالمائة .
وتتواصل لليوم الرابع على التوالي في عموم مديريات محافظة شبوة الحملة الوطنية ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية وسط إقبال كبير من قبل المستهدفين البالغ عددهم 281 ألف و221 طفل وطفلة، على مراكز التطعيم المحددة لها وفق خطة وعمل وبرامج وتوجيهات مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة ناصرحسين البعسي .
وتفقد مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة أحمد الحامد علي ولليوم الرابع على التوالي سير الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية في مختلف قرى ومناطق مديرية الصعيد المترامية الأطراف.
وأكد الحامد على أهمية الحملة في مواجهة هذا المرض الفتاك نحو القضاء عليه مؤكدا استعداد مكتب وزارة الصحة في تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات في الميدان التي قد تواجه مكتب الصحة في المديرية .
وأشاد بمستوى الإقبال على مراكز التحصين والمدارس مشيرا إلى أن سر نجاح الحملة الوطنية المجانية هو الإعداد المبكر وتدريب العاملين الصحيين والمتطوعين وتوزيع الفرق العاملة وغيرها من أجل تحقيق الأهداف المنشودة وحيا الكوادر الصحية والعاملين وقيادة السلطة المحلية في المديرية على تعاونهم المعهود.
فيما قام مشرف برنامج التحصين الصحي الشامل بالمحافظة علي سالم ناصر بنزول ميداني إلى مديرية حبان، وناشد العاملين الصحيين أن يبذلوا قصارى جهودهم لكي يصلوا إلى كل طفل وطفلة خصوصآ وأن بعض مناطق المديرية تعاني من هذا المرض الخطير داعيا الآباء والأمهات ومختلف شرائح المجتمع على الحشد المجتمعي والتعاون مع الفرق الميدانية وتسهيل مهامها النبيلة.