مادورو: أمريكا تخلق أزمة إنسانية في فنزويلا لتبرير التدخل العسكري

الثلاثاء 12 فبراير 2019 5:52 م
مادورو: أمريكا تخلق أزمة إنسانية في فنزويلا لتبرير التدخل العسكري

اتهم الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو الولايات المتحدة الأمريكية بخلق أزمة إنسانية فى بلاده من أجل تبرير التدخل العسكرى.
وأذاعت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء، تصريح له اليوم، قال إنه لن يسمح بدخول مساعدات إنسانية إلى بلاده حيث إن ذلك -من وجهة نظره- ذريعة للتدخل الأمريكى فى شئون بلاده، متهمًا واشنطن بالسعي للسيطرة على فنزويلا.
وأكد أن بلاده قادرة على تغطية احتياجات شعبها وليست فى حاجة للتسول، وتابع قائلا: "إن ما يجرى حاليًا هو حرب سياسية لصالح الإمبراطورية الأمريكية واليمين المتطرف الذى يتولى مقاليد السلطة اليوم بالبيت الأبيض" -حسب قوله.
وأكد أن الولايات المتحدة تخلق أزمة إنسانية عبر فرض عقوبات اقتصادية، ومضى يقول "إن هذا يعد جزءًا من مخطط، لذا فإننا بكل كرامة نقول لهم إننا لسنا فى حاجة لفتاتهم أو طعامهم السام أو مخلفاتهم".
وأضاف "يتعين على المجتمع الدولى إدراك أن ما يجرى هو بمثابة عدوان على دولة مسالمة، فإن فنزويلا تعانى من مشاكل مثل العديد من دول العالم، وإذا كنتم ترغبون حقًا فى مساعدة فنزويلا فعليكم دعم السلام ورفض التدخل ومساعدة فنزويلا فى جهودها الخاصة الرامية إلى تسوية مشاكلها".
وردًا على سؤال حول إمكانية قيام قوات الأمن بإطلاق النار على المتظاهرين، قال مادورو أن ذلك لم يحدث أبدًا ولن يحدث، وأن للمعارضة الحق فى التعبير عن رأيها كيفما تشاء.

التعليقات

اخبار دولية

الأحد 07 أبريل 2019 12:03 ص

أعلن متحدث باسم الشرطة بولاية كادونا فى نيجيريا، اليوم الإثنين، مصرع عاملة إغاثة ومواطن نيجيرى بعد تعرضهما مؤخرا للاختطاف على أيدى عناصر مسلحة مجهولة...

الأحد 07 أبريل 2019 12:03 ص

قالت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول)، اليوم الاثنين، إنها سترسل فريقا للمساعدة فى التحقيقات فى سلسلة التفجيرات التى ضربت سريلانكا ، أمس وأدت إلى مقتل...

الأحد 07 أبريل 2019 12:03 ص

قال المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، اليوم، إن "القرار الأمريكي بعدم تمديد الإعفاءات لشراء النفط الإيراني، يضع تركيا في أزمة جديدة مع واشنطن". وأض...

الأحد 07 أبريل 2019 12:03 ص

أطلقت واشنطن مبادرة جديدة للقضاء على تمويل ميليشيا حزب الله كما عرضت مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن أنشطة ميليشيا حزب الله

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر