أمين محلي المهرة يوصي بالارتقاء بالتعليم الأساسي لبناء أجيال المستقبل

الأربعاء 13 فبراير 2019 00:00:41
أمين محلي المهرة يوصي بالارتقاء بالتعليم الأساسي لبناء أجيال المستقبل

أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة سالم عبد الله نيمر ضرورة تعزيز قدرات التعليم الأساسي باعتباره اللبنة الأولى لبناء أجيال المستقبل.
وشدد نيمر - خلال ورشة العمل التي نظمها المركز الاستشاري للدراسات والبحوث حول دراسة أسباب تدني مخرجات التعليم الأساسي بالمحافظة اليوم الثلاثاء - على ضرورة تعاون الجميع بالأسرة والمجتمع والمدارس للارتقاء بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الدراسات ستعمل على تعزيز قدرات التعليم، وكذا تعليم الفتاة.
وخلال الورشة التي أُقيمت تحت رعاية محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت، أعرب رئيس مركز الدراسات والبحوث الدكتور عادل معيلي عن شكره للسلطة المحلية على دعمها لأنشطة المركز والأنشطة البحثية، لافتًا إلى أهمية الدراسة البحثية حول التعليم الأساسي في المحافظة، والتي تقدم حلولًا علمية لتلافي الظواهر السلبية والتأكيد على الجوانب الإيجابية.
وبدوره، استعرض رئيس فريق الدراسة البحثية الدكتور عبد الله جمعان بن شرية مراحل تنفيذ الدراسة البحثية والمنهجية العلمية التي اتبعها فريق العمل، في حين عرض نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد المجيبي النتائج التي توصلت إليها الدراسة.
وخلال الورشة، استمع فريق العمل إلى الملاحظات المطروحة من قِبل المشاركين في الورشة، واعتمد توصيات لرفعها إلى السلطة المحلية، وفي ختام الورشة، تم تكريم فريق العمل البحثي للدراسة.
حضر الورشة وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري، والوكيل المساعد لشؤون تنمية المرأة الأستاذة خديجة باكريت، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سمير مبخوت هراش، ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد شليان، ومدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب الأستاذ محمد شملان، ونائب مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة الأستاذة يسرى خوار، وعدد من قيادات السلطة المحلية، ومسؤولو مكاتب التربية، وعدد من الباحثين والمهتمين.