منتخب الملاكمة للشباب يودع البطولة العربية من الدور التمهيدي

الأربعاء 13 فبراير 2019 00:39:16
منتخب الملاكمة للشباب يودع البطولة العربية من الدور التمهيدي
القاهرة / علاء عياش

أنهى المنتخب الوطني للملاكمة للشباب مشاركته في البطولة العربية الرابعة للملاكمة التي تُقام في المركز التدريبي للفرق القومية بالمعادي بمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية، بمشاركة منتخبات مصر (المضيفة) والعراق والإمارات والمغرب والأردن والجزائر وتونس والسودان والكويت وقطر وفلسطين إلى جانب المنتخب اليمني، وذلك خلال الفترة بين 10 و15 فبراير الجاري.
وخسر الملاكمون اليمنيون في اليوم الثاني نزالاتهم الثلاثة، وتوديع حزين للمنافسات من الدور التمهيدي للبطولة، بعد أن أوقعتهم القرعة مع لاعبين أكثر إعدادًا وتحضيرًا، وعلى الرغم من فارق الإمكانيات وقصر فترة الإعداد، إلا أن لاعبون المنتخب الوطني تمكنوا من إظهار إمكانيات وقدرات عالية وتقديم أداء ومستوى جيد ومشرف نال الإشادة والتقدير، واستطاعوا من خلاله كسب احترم وتقدير الجميع.
في النزال الأول، خسر الملاكم بوزن 49 كيلوجرامًا عهد حسين بن حسين من العراقي حسين خالد بالنقاط، بعد أن أبلى حسنًا في المباراة، واستطاع مقارعة البطل العراقي حتى الجولة الأخيرة من النزال.
وودع اللاعب عدلي عدنان محمد منافسات البطولة من الدور التمهيدي، بعد خسارته من العراقي عقيل هاشم بوزن 52 كيلوجرامًا بالنقاط، بعد أن تمكن من تقديم أداء قوي ومشرف، إلا أنه لم يحالفه الحظ في إنهاء المباراة لمصلحته، ونال الإشادة والتقدير من الجميع.
أما في النزال الأخير للمنتخب الوطني فخسره الملاكم كامل حسن أحمد من منافسه القوي الجزائري يوسف بن مؤمني بوزن 56 كيلوجرامًا، حيث لعبت الخبرة والإمكانيات في هذه المباراة دورًا كبيرًا رجحت كفة الجزائري، على الرغم من تقديم مستوى وأداء جيد من لاعب المنتخب على الحلبة وعلى مدى الثلاث جولات التي خسرها بالنقاط.
وبهده النتائج، ينهي المنتخب الوطني للملاكمة للشباب مشاركته ومشواره مبكرًا في البطولة العربية بالخروج من الدور التمهيدي (التصفيات الأولية).
جدير بالذكر أن مشاركة المنتخب الوطني للملاكمة للشباب في البطولة تعتبر هي الثالثة في تاريخ مشاركاته التي حظيت بدعم ورعاية من وزير الشباب والرياضة نائف البكري والاتحاد العام للعبة.