ميليشيات الحوثي ترفع نسبة الضرائب على التجار إلى 400 %

الأربعاء 13 فبراير 2019 16:54:19
ميليشيات الحوثي ترفع نسبة الضرائب على التجار إلى 400 %
تسبب قرار ميليشيات الحوثي برفع الضرائب على التجار بنسبة 400 % وعلى الموظفين بنسبة 100%، في رفع أسعار المواد الغذائية والملابس والأدوات الكهربائية الإلكترونيات وغيرها.
وكشف عضو في الغرفة التجارية الصناعية بصنعاء أن ميليشيات الحوثي بدأت في تطبيق ضريبة المبيعات ورفعت نسبة الضريبة المحصلة لتتجاوز 400 % غير مكترثة بالوضع الاقتصادي المتردي لقطاع التجاري في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وأضاف رجل الأعمال، رفض الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية، أن رسوم الضرائب للأعوام السابقة يتم احتسابها 4 مرات ويجبر التاجر على دفعها دفعة واحدة أو إغلاق محلة التجاري وسجنه.
وأضاف : الكثير من التجار في مناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين بدأ رأس مالهم يتآكل بسبب الممارسات الحوثية والإتاوات التي يدفعها رجال الأعمال بشكل متواصل، ما تسبب في إصابة عدد منهم بالأمراض وتفاقم وضعهم الصحي وصلت إلى الوفاة لثلاثة تجار.
ويتعرض جزء كبير من أموال الضرائب لنهب منظم من قبل الميليشيات الحوثية حيث يتم تحويلها إلى حسابات جارية في بنك التسليف التجاري وبنك اليمن الدولي، ولا يتم توريدها إلى البنك المركزي بصنعاء، ليسهل صرفها تحت مسمى ”دعم الجبهات“.