كل ما تود معرفته عن مستشفى السلام السعودي بصعدة.. (انفوجراف)

الأربعاء 13 فبراير 2019 17:18:36
كل ما تود معرفته عن مستشفى السلام السعودي بصعدة.. (انفوجراف)


نشر الحساب الرسمي للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، انفوجراف عن مستشفى السلام السعودي بمحافظة صعدة باليمن.

وقال الانفوجراف، الذي رصده "المشهد العربي": "مستشفى السلام السعودي بمحافظة صعده في اليمن، والذي تم إنشاؤه عام ١٩٨٢م، حيث تقوم المملكة العربية السعودية حتى اليوم بتحمل كافة تكاليفه التشغيلية، لمساعدة الأشقاء اليمنيين في محافظة صعده وما جاورها".

يُذكر أن مستشفى السلام السعودي في محافظة صعدة يُعد "بلسماً نابضاً" للمحافظة يقدم العلاج والدواء لأبنائها؛ حيث تأسس عام 1982م على نفقة المملكة العربية السعودية، وتم تزويده بأحدث الأجهزة الطبية، واعتمدت موازنة سنوية كبيرة لتشغيله حتى أصبح مقصد كل أبناء المحافظة؛ نظراً لما يقدمه من خدمات طبية عالية المستوى وعمليات جراحية مختلفة وأدوية مجانية للتخفيف من معاناة المرضى دون استثناء.

ويُعد المستشفى أحد أكبر المشروعات؛ حيث أنشأته وشغّلته المملكة بكوادر طبية تقدم فائق الخدمات العلاجية والطبية على أسس رفيعة المستوى، وهو من المعالم الطبية الشاهدة على قوة ومتانة العلاقات الحميمية بين المملكة واليمن منذ عقود طويلة.

ويُعد مستشفى السلام السعودي بصعدة المستشفى الوحيد الذي يقدم خدماته لمحافظة صعدة والمحافظات المجاورة (عمران، والجوف)؛ نظراً لكونه المستشفى الوحيد المستمر بتقديم خدماته الطبية حتى الآن وطاقته الاستيعابية 170 سريراً.

ويقدم خدمات علاجية لمختلف الأقسام والتخصصات؛ بدءاً من قسم الباطنية والجراحة والأطفال والنساء والولادة، إضافة إلى المختبر، وقسم الأشعة، وقسم العظام، وقسم الجلدية، وقسم الأسنان، والعيون، وقسم الطوارئ، وقسم المسالك البولية، وقسم الأنف والأذن والحنجرة.