تعرف على توصيات الاجتماع الأول لتنفيذي ساحل حضرموت خلال 2019

الأربعاء 13 فبراير 2019 18:45:00
تعرف على توصيات الاجتماع الأول لتنفيذي ساحل حضرموت خلال 2019
خرج اجتماع المكتب التنفيذي الأول بساحل حضرموت لعام 2019 اليوم الأربعاء، بعدة قرارات وتوصيات في مقدمتها توصية القضاء على إنهاء الإزدواجية في الأحكام الصادرة عنه والتي تربط عمل الأجهزة الأمنية.
وتضمنت التوصيات تحديد موظفين ثابتين في إدارة الأمن والشرطة من العقار والأشغال العامة والقضاء من أجل سرعة البث في قضايا الأراضي، وكذلك دعم مكتب الأشغال العامة والطرق من قبل السلطة المحلية وتقديم تصور لتطوير عمل الأشغال وتدريب الموظفين.
واشتملت التوصيات على الفصل في إزدواجية مشروع الإنارة بين المكاتب المعنية، وتوظيف الجيد للكادر العامل بمكتب الأشغال العامة والطرق، وضبط أصول الصندوق بصورة نهائية، وكذلك الاستفادة من تجربة بعض المدن في مجال النظافة كغيل باوزير وسيئون.
كما تضمنت التوصيات إشراك المجتمع ووسائل الإعلام والجهات المختصة في التوعية بالنظافة وأهميتها، وتعديل اتفاقيات الصندوق الشركة الخاصة بالإعلانات، والنظر في إيجارات المحلات والحدائق والمتنفسات الموقعه من قبل الصندوق وتعديلها خلال شهرين فقط، بالإضافة إلى رفع مستوى الإشراف على الإذاعات المجتمعية وتقيمها، وضبط الترددات للإذاعات، وتشديد الرقابة على الإذاعات المجتمعية ومراقبة محتوياتها واتخاذ كل مايلزم اتجاه الإذاعات التي تهدد السلم الاجتماعي.
وقدم الاجتماع الذي ترأسه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني الشكر الكبير لدولة الإمارات على الدور الكبير في دعم قطاع الأمن والشرطة، مثمناً الدورالذي تقوم به الأجهزة الأمنية في ساحل حضرموت ونجاحاتها خلال العام المنصرم.
وناقش الاجتماع التقرير الأحصائي الأمني والتقرير التقييمي السنوي لخطة المحافظة في جانب الأمن العام للعام المنصرم 2018، والتقرير التقييمي لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت من يناير إلى يونيو 2018، والتقرير السنوي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت للعام 2018، والتقرير التقييمي لنشاط الهيئة العامة للإستثمار للنصف الأول من عام 2018، والتقرير تقييمي عن نشاط الإذاعات المجتمعية بساحل المحافظة.