تعرف على أبرز محطات حياة الفنانة نادية فهمي بعد وفاتها

الخميس 14 فبراير 2019 17:32:00
تعرف على أبرز محطات حياة الفنانة نادية فهمي بعد وفاتها
توفيت الفنانة المصرية نادية فهمي منذ ساعات قليلة عن عمر يناهز 69 عامًا، ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة اليوم في مسجد السيدة نفسية بعد صلاة العصر وتدفن بمقابر الأسرة في البساتين، على أن يقام العزاء غدا في مسجد عمر مكرم، بعد صلاة المغرب.
وكانت الفنانة نادية فهمي تعرضت لوعكة صحية حادة ، نقلت على إثرها من دار رعاية المسنين المصابين بمرض الزهايمر إلى المستشفى، حيث أودعت غرفة العناية المركزة، ولم يتم الكشف عن تفاصيل حالتها الصحية حتى تم إعلان خبر وفاتها منذ ساعات قليلة.
ومن جانبه رفض الفنان سامح الصريطي زوج نادية فهمي السابق ووالد ابنتها الفنانة ابتهال الصريطي الكشف عن طبيعة الأزمة الصحية، مؤكداً أن الأسرة لا تفضل الحديث عن تفاصيل حياتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما التزمت نقابة المهن التمثيلية الصمت، احتراماً للأوضاع الخاصة للعائلة، خاصة وأن أزمة إيداعها دار رعاية مسنين وصدور استغاثة من أحد النقاد لإنقاذها، لا زالت ماثلة في أذهان الجميع وتسببت بوضع الفنان سامح الصريطي وابنته في موقف حرج جداً مما اضطرهما للكشف عن إصابة فهمي بحالة متأخرة من الزهايمر.
وأوضحت ابنتها الكبرى ”ابتهال“ أنها تحرص على زيارتها باستمرار، مشيرة إلى أنها تلقى رعاية خاصة بـ“دار المسنين“ داخل المكان المخصص لمرضى الزهايمر.
إلا أن نادية فهمي كانت تقيم بالفترة الأخيرة قبل وفاتها بمنزل زوجها السابق الفنان سامح الصريطي تحت رعاية ابنتها الفنانة ابتهال الصريطي.
الفنانة الراحلة من مواليد 6 يناير 1950، واشتهرت في فترة السبعينيات من القرن الماضي، درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة قامت بأدور مع رواد السينما المصرية الأوائل مثل محمود المليجي، وشكري سرحان، وزوزو ماضي.
واشتهرت نادية بأدوارها بمسلسلات " ضمير أبلة كمت"، طأرابيسك"، "ساكن قصادي"، نصف ربيع الآخر"، "شارع المواردي"، "أهالينا"، "الرحايا"، وغيرها.
كما قدمت بالسينما العديد من الأفلام أبرزها :"فوزية البرجوازية"، "المرشد"، "الحدق يفهم"، "زوجة محرمة"، "الليلة الموعودة"، "مرزوقة"، يمهل ولا يهمل"، وغيرها الكثير.
وتزوجت من الفنان سامح الصريطي، ولديها منه ابنتين؛ آية وتعمل مديرة موارد بشرية بإحدى شركات الاتصالات، وابتهال التي تعمل في مجال التمثيل، وانفصلت نادية عن الصريطي بعد زواج دام 23 عامًا.
وكان آخر أعمال نادية فهمي فيلم "برتيتا"  2012 بطولة عمرو يوسف وكندة علوش وأحمد صفوت ودينا فؤاد، وغابت بعدها "فهمي" عن المجال الفني بسبب ظروف مرضها حتى وافتها المنية اليوم الموافق 14 فبراير.