النجم عاصي الحلاني يحتفل بعيد الحب بصحبه زوجته كوليت بولس

الخميس 14 فبراير 2019 19:13:30
النجم عاصي الحلاني يحتفل بعيد الحب بصحبه زوجته كوليت بولس
احتفل النجم اللبناني عاصي الحلاني بعيد الحب " الفلانتين" بصحبة زوجته كوليت بولس الحلاني ومجموعة من الأصدقاء في سهرة خاصة بالعاصمة الفرنسية باريس، ونشر الحلاني صورته برفقة زوجته عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وعلق عليها قائلًا :"ما أجمل أن تكون مع من تحب فى ليل ملىء بالحب".

على الجانب الآخر انتهى الحلاني من تسجيل أغنية جديدة من اجل طرحها بعيد الحب وهي من ألحان محمد عبية وكلمات إيهاب عبد العظيم وتوزيع طوني سابا، فيما يواصل العمل على ألبومه الجديد من أجل طرحه في صيف العام الحالي. 

ويرجع تاريخ الاحتفال بعيد الحب إلى القديس فلانتين، أو فلنتينوس، الذى يقال إنه توفى شابًا عندما قتل يوم 14 فبراير 269 ميلاديًا، ويعرف عنه أنه رجل دين وكان يعتقد بأنه أعدم بعد أن تحدى وعارض حظر الزواج الذى فرضه الإمبراطور الرومانى كلوديوس الثانى، وساعد الجنود على الزواج سراً.

وكان الأمبراطور الروماني بوقتها يعتقد أن الجنود ليس لهم حق فى الزواج، لأن العزوبية تجعلهم أكثر شجاعة فى الحروب، لكن القديس فالنتين تحدى المرسوم ونظم حفلات الزفاف سرا للجنود، ما عرضه للسجن والتعذيب، ويقال أيضًا إن الشباب دعموه بأن ألقوا الزهور على سجنه تعبيرًا عن إيمانهم بالزواج والمحبة، لكن القديس فى النهاية حكم عليه بالإعدام، ونفذ بيوم 14 فبراير، ليتحول بعد ذلك عيدًا عالميًا للحب.