مانشستر سيتي يخشى من مفاجأت نيوبورت في الكأس 

الخميس 14 فبراير 2019 21:49:00
مانشستر سيتي يخشى من مفاجأت نيوبورت في الكأس 
مع نجاحه في انتزاع صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من ليفربول مؤقتا، يتطلع مانشستر سيتي إلى استغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي تلقاها في الفترة الماضية لمواصلة نجاحه في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عندما يحل ضيفا على نيوبورت بعد غد السبت في الدور الخامس (دور الستة عشر) للمسابقة.
وما زال مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، ينافس بقوة في أربع بطولات يخوضها بالموسم الحالي حيث تأهل أيضا لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ويخوض حاليا فعاليات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
ويطمح نيوبورت، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية بإنجلترا، بالتأكيد إلى الفوز على مانشستر سيتي في هذه المواجهة لتكون من أكبر مفاجآت بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على مدار تاريخها حتى الآن.
ويحل مانشستر سيتي ضيفا على نيوبورت في ويلز بعد غد رافعا شعار الحذر في مواجهة طموحات الفريق الذي قدم مسيرة ناجحة للغاية حتى الآن في بطولة الكأس علما بأن المواجهة بين نيوبورت ومانشستر سيتي وما قد تحمله من مفاجآت تعتبر نموذجا للمواجهات التي بنيت عليها شهرة وسمعة هذه البطولة.
ولكن أقوى وأبرز مواجهات الدور الخامس في المسابقة ستكون يوم الاثنين المقبل حيث تجمع بين تشيلسي حامل اللقب ومانشستر يونايتد.
وإذا نجح نيوبورت، الذي أطاح في طريقه لهذا الدور بكل من ليستر سيتي وميدلسبروه، في تفجير المفاجأة أمام مانشستر سيتي، ستكون من أكبر المفاجآت في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي.
وقال مايكل فلاين المدير الفني لفريق نيوبورت: "أعتقد أنه إذا لعبنا بأفضل إمكانياتنا ولم يكن مانشستر سيتي في أفضل أيامه وأهدر بعض الفرص، يمكننا تحقيق أكبر مفاجأة في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي".
ومن الأشياء التي قد تلعب دورا في حسم المباراة يبرز ملعب "رودني بارك" الخاص بفريق نيوبورت حيث استضافت أرضية هذا الملعب أكثر من 60 مباراة هذا الموسم ما بين مباريات لكرة القدم وأخرى للرجبي.
وقد تكون أرضية الملعب غير المستوية من الأمور التي يتعين على مانشستر سيتي التفكير فيها بشكل جاد.

وقال فلاين إن هذا قد يمنح فريقه فرصة للكفاح بشكل هائل في إشارة لخوض المباراة على ملعبه مشيرا إلى أنه لم يكن ليفكر على الاطلاق في فرصة الفوز إذا كانت هذه المباراة على استاد "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي.
وأوضح فلاين: "الأمر يعتمد على الاستمتاع بالحدث والتأكيد على أن يخوض اللاعبون المباراة ولديهم الثقة بقدرتهم على تشكيل صعوبات لمانشستر سيتي وأن يكون لدى اللاعبين الثقة بأنهم يستحقون خوض فعاليات هذا الدور".

واعترف فلاين بأن الفريق يرغب في تشكيل إزعاج لمانشستر سيتي والاستمتاع بالمباراة وذكرياتها بغض النظر عن النتيجة.