مسؤول سعودي يجدد دعوته للمجتمع الدولي بالتصدي للمليشيات الحوثية

الجمعة 15 فبراير 2019 18:23:54
مسؤول سعودي يجدد دعوته للمجتمع الدولي بالتصدي للمليشيات الحوثية
جدد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الربيعة إدانته للانتهاكات المتكررة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي ورفضها الوصول لمخازن الحبوب التابعة لبرنامج الأغذية العالمي.
وقال الربيعة إن ممارسات الحوثي تؤكد الانتقادات الدولية من مبعوث الأمم المتحدة الخاص لدى اليمن مارتن غريفث الذي شدد على الحاجة الملحة للوصول إلى مخازن حبوب برنامج الأغذية العالمي المحاصرة في مدينة الحديدة منذ أكثر من خمسة أشهر.
ونوه إلى قلق منسق الشؤون الإنسانية والإغاثية في حالات الطوارئ مارك لوكوك حيال عدم تمكن الأمم المتحدة من الوصول إلى المطاحن في الحديدة منذ سبتمبر 2018.
وأبدى غضبه من سلسلة من الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية ومنها تجنيد الأطفال واستهداف وتفجير مخيمات النازحين ونهب المساعدات الإنسانية والاستيلاء عليها وزراعة الألغام بصورة عشوائية في الأماكن الآهلة وتكرار هذه الأفعال غير المسؤولة.
ودعا الربيعة الأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي بالوقوف بحزم أمام هذه الجرائم التي تقدم عليها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وتنتهك فيها مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان.