مادورو: سأعيد بناء الاقتصاد الفنزويلي وعلى ترامب رفع يده عن بلادنا

الجمعة 15 فبراير 2019 18:43:26
مادورو: سأعيد بناء الاقتصاد الفنزويلي وعلى ترامب رفع يده عن بلادنا
أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن عدم تنحيه أو تقديم استقالته، مؤكدا أنه سيعيد بناء الاقتصاد مرة أخرى، في حال إبعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يديه عن فنزويلا.
وأدان مادورو العقوبات الأمريكية، فى مقابلة له مع وكالة أسوشيتد برس، قائلا:" إنها التى تسببت فى خلق الصعوبات والمعاناة للفنزويليين، على الرغم من ندرة السلع والتضخم الذى بلغ مليون% ، قام ترامب بفرض عقوبات على النفط"، موضحا: "يد ترامب المصابة تدمر فنزويلا".
وأضاف:" كل ما تحتاجه فنزويلا للتعافي هو أن ترامب يأخذ يده المصابة من البلاد، التى تمتلك أكبر احتياطى نفطى فى العالم".
وتابع: " لن أتخلى عن البحث عن طريقة للتخفيف من حدة التوتر، ووجدت أن صناديق المساعدات الإنسانية التى أرسلتها الولايات المتحدة التى هى موجودة على الحدود مع كولومبيا هى مجرد "الفتات" بعد أن قامت الحكومة الأمريكية بتجميد آلاف الملايين من الدولارات من عائدات النفط الفنزويلية والأصول فى الخارج.
وأوضح: "يعلقوننا ويسرقون أموالنا ثم يخبروننا قائلين" انتظروا هنا وهناك فتات وكأنهم يقدمون عرضا عالميا"، مضيفا "فنزويلا ، بكرامة ، تقول: لا ، من يريد مساعدة فنزويلا ، مرحباً بك ، لكننا قادرون على دفع كل ما نحتاجه".
وأكد مادورو أن "مستشاريه اجتمعوا سرا فى نيويورك مع المبعوث الخاص للولايات المتحدة لفنزويلا ، إليوت أبرامز ، الذى دعاه لزيارة دولة أمريكا الجنوبية".
وقال مسؤول فنزويلى رفيع المستوى إنه تم عقد اجتماعين فى 11 فبراير، وخلالهما تم التأكيد أن الحوار مع مادورو حدث بالفعل منذ فترة طويلة، وحكومة ترامب تدعم جميع الجهود لإسقاط الزعيم الفنزويلى".
وتغرق فنزويلا أكثر فأكثر فى حالة من الفوضى السياسية التى أطلقها طلب الولايات المتحدة بتنحى مادورو بعد أن قضى مدة شهر واحد فى فترة ولاية ثانية ، والتى اعتبرتها واشنطن وحلفاءها من امريكا اللاتينية غير شرعية.
وتتسم الأزمة الحادة بخلفية من الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية التى تتسم بنقص حاد من المواد الغذائية والأدوية التى أجبرت ملايين الأشخاص على الفرار من بلد نفطى كان مزدهرا فى يوم من الأيام.