الصعو يكشف لـ المشهد العربي تفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للبيئة في لحج

الجمعة 15 فبراير 2019 23:17:34
الصعو يكشف لـ " المشهد العربي " تفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للبيئة في لحج
المشهد العربي - خلدون البرحي

أعلن مدير عام حماية البيئة بمحافظة لحج فتحي عبدالله الصعو، عن استعداد الهيئة ، للاحتفال باليوم الوطني للبيئة، الذي يصادف العشرين من فبراير كل عام.
وأضاف فتحي في تصريح خاص لـ "المشهد العربي" أن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة، يستهدف جميع مديريات محافظة لحج، عبر العديد من الأنشطة والفعاليات المعبرة عن أهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها نظيفة وحماية نوادرها من أشجار وحيوانات وبحار بهدف رفع الوعي المجتمعي بالبيئة .
وأشار إلى أن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة، سينفذ بالاشتراك مع العديد من الجمعيات الفاعلة بالمحافظة من بينها جمعية الصم والبكم جمعية الصمود النسوية جمعية بسمة جمعية شباب الحمراء نادي القراء
وأوضح الصعو أن الاحتفالية باليوم الوطني للبيئة ستحتوي على العديد من الفعاليات والأنشطة على مدى أسبوع تتمثل في تنظيف ساحل خور العميرة، بمديرية المضاربة ورأس العارة.
وأوضح أن التدشين الرسمي لليوم الوطني للبيئة الاثنين سيكون على امتداد شارع التربية، من خلال إطلاق البالونات في سماء الحوطة، وعمل الرسومات والمبادرات والتشجير والتوعية البيئية للنازحين .
وأكد أن قاعة مكتب الثقافة بمدينة الحوطة، ستشهد احتفالا رسميا بالمناسبة يتضمن فقرات غنائية ومسرحية والاسكتشات المعبرة وتوزيع الشهادات التقديرية للجهات الفاعلة والشخصيات المبرزة بيوم البيئة الوطني.