طقس غير مستقر يسود السعودية والأرصاد تحذر فيديو

السبت 16 فبراير 2019 07:19:14
طقس غير مستقر يسود السعودية والأرصاد تحذر "فيديو"

هطلت أمطار غزيرة فجر اليوم السبت، على عدة مدن بالمملكة العربية السعودية، وبينها العاصمة القابعة في وسط صحراء شبه الجزيرة العربية، شحيحة الأمطار مقارنة بباقي مناطق المملكة.

وتشهد الرياض هطول أمطار رعدية غزيرة تنبأت بها هيئة الأرصاد وحماية البيئة، وقالت إنها ستستمر في الهطول حتى ساعات الصباح المتأخر لليوم السبت على غالبية محافظات منطقة الرياض.

واستعدت فرق الدفاع المدني في المنطقة، للحالة الجوية الطارئة، فيما نبهت القوات الخاصة لأمن الطرق مستخدمي الطرق في منطقة الرياض بأخذ الحيطة والحذر وتهدئة السرعة؛ نظرًا لما تشهده بعض الطرق من أمطار متوسطة إلى غزيرة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو التقطها سكان الرياض ونشروها في مواقع التواصل الاجتماعي، الأمطار الغزيرة تهطل على مدينتهم وسط عبارات الاحتفاء بالأمطار رغم الخطورة الناجمة عن استمرار هطولها الغزير وإمكانية تشكل السيول وارتفاع مستوى المياه في الطرقات و المناطق السكنية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت اليوم السبت، انخفاضاً ملموساً في درجات الحرارة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة على مناطق الرياض و القصيم والشرقية ونجران والمدينة المنورة ومكة المكرمة.