في مؤتمر ميونخ للأمن ..اليمن تطالب المجتمع الدولي بالتكاتف لمواجهة خطر إيران

السبت 16 فبراير 2019 11:03:54
في مؤتمر ميونخ للأمن ..اليمن تطالب المجتمع الدولي بالتكاتف لمواجهة خطر إيران

طالب السفير محمد الحضرمي، نائب وزير الخارجية ، المجتمع الدولي بالتكاتف لمواجهة خطر السياسات الإيرانية على منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وقال الحضرمي خلال كلمته التي ألقاها في الدورة الـ55 لمؤتمر ميونخ للأمن 2019 ، إنه من الضروري أن يتم العمل على تعرية أنشطة إيران المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ قبل الحديث عن أي عمل مشترك حول وضع خطط دفاع مشتركة لحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وكانت الدورة الـ55 لمؤتمر ميؤنخ للأمن 2019 ، بدأت أمس الجمعة ، في مدينة ميونيخ الألمانية بمشاركة العشرات من رؤساء الحكومات ووزراء الخارجية والدفاع ومئات خبراء الشؤون العسكرية والأمنية ، وشارك في المؤتمر الدكتور يحيي الشعيبي سفير اليمن لدى المانيا.

وسيناقش المشاركون في الدورة مستقبل مراقبة الأسلحة والتعاون في السياسة الدفاعية، وتسليط الضوء على التفاعل بين السياسات التجارية والأمنية بين دول العالم، ودور الاتحاد الأوروبي في الساحة الدولية، والحلول المعالجة للمشكلات التي تواجهها دول العالم.

وسيتخلل أعمال الدورة سلسة من الندوات والفعاليات الجانبية لمناقشة تأثير تغير المناخ، وقضايا الأمن البيئي والابتكار والجريمة الاليكترونية وكيفية توظيف التكنولوجيا لتأمين المجتمعات بدلاً من استخدامها من قبل المتشددين والإرهابيين، وتوظيف التكنولوجيا في خدمة التنمية.