رسمياً.. هلال الإمارات يفتتح مشروع مرسى الرويس للصيد بالمخا

السبت 16 فبراير 2019 15:11:11
رسمياً.. هلال الإمارات يفتتح مشروع مرسى الرويس للصيد بالمخا

ضمن جملة من مشاريع الصيد بالمديرية، افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في مديرية المخا بالساحل الغربي.
وجاء افتتاح مشروع المرسى بعد الانتهاء من بنائه وتجهيزه وذلك بهدف إنعاش قطاع الصيد البحري وتحسين مستوى معيشة ودخل الصيادين وأفراد أسرهم وكافة العاملين في تسويق وبيع وتصدير الأسماك.
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي إن افتتاح المشروع في عام التسامح يأتي تتويجاً لجهود الهيئة في استكمال تطبيع الأوضاع في مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي وضمن جملة من مشاريع الصيد والإنزال السمكي التي تنفذها على إمتداد الساحل.
بدوره أكد مدير عام مديرية المخا سلطان عبدالله محمود أن المشاريع التي تنفذها الهيئة في القطاع السمكي بالساحل الغربي مزودة بالطاقة الشمسية ومعدات صيد متطورة مكنت الصيادين من العودة لمزاولة الصيد.
وأوضح كبير قرية الرويس عبد الكريم عائض أن الهيئة قدمت في عام زايد 2018 منظومة طاقة شمسية متكاملة للمنطقة استفادت منها 600 أسرة.
ولفت إلى أن الهيئة قامت بإنشاء وتجهيز مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي، الذي سيعود بالخير لأهالي المنطقة.
فيما أعرب صيادو المخا عن سعادتهم بافتتاح مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي الذي سيسهم في إعادة نشاط الصيد وتطويره.