ماذا تفعل عصابات أردوغان في سوريا (فيديو)

السبت 16 فبراير 2019 15:21:33
ماذا تفعل عصابات أردوغان في سوريا (فيديو)

نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، فيديو بعنوان (عصابات إردوغان في سورية.. احتلال وخطف).

فكلما دخل الجنود الأتراك قرية سورية دمروها، قتلوا شبابها، واتخذوا شيوخها ونساءها وأطفالها أسرى، لا يطلقون سراحهم إلا بعد دفع فديات، بينما يعرضون البنات كسلعة في أسواق الرقيق التي يقبل عليها عناصر الميليشيات.

صحيفة سيدني مورنينج هيرالد الأسترالية كشفت أن ميليشيات رجب إردوغان دأبت على اختطاف المدنيين، والاستيلاء على أموالهم، إضافة إلى اغتصاب النساء أو إجبارهن على الزواج من الإرهابيين.

من جهتها، قالت منظمة العفو الدولية إن عصابات إردوغان في سورية خطفت عددا من اللاجئين الراغبين في العودة إلى ديارهم، وطلبت آلاف الدولارات فدية للإفراج عنهم، واحتجزت البقية كأسرى في معسكرات تعذيب.

الباحثة السورية بالمنظمة ديانا سمعان أكدت أن المجموعات المسلحة في شمال شرق سورية تختطف السكان للحصول على فدية، بدعم مباشر من حكومة إردوغان، وقالت: "بعد الدفع يطلق سراح بعض الأشخاص، لكن آخرين لا يزالون مختطفين".

أما الباحثة بمنظمة هيومن رايتس ووتش سارة كيالي فحذرت من أن انسحاب القوات الأمريكية من شمال سورية يعني أن الأمور ستزداد سوءا خاصة للمدنيين، في ظل سيطرة الإرهابيين وحلفائهم الأتراك.


واحتلت القوات التركية عفرين يناير الماضي، في عملية عسكرية سمتها "غصن الزيتون"، بحجة قتال حزب العمال الكردستاني، وتعاونت مع الميليشيات الإرهابية للسيطرة على المدينة، بعد ارتكاب جرائم بشعة بحق السكان.