تحت حكم الحوثي.. صنعاء بحور من الدم

الأحد 17 فبراير 2019 16:46:35
تحت حكم الحوثي.. صنعاء بحور من الدم
 تحولت صنعاء في اليمن من محافظة تاريخية إلى بحور من الدماء في عهد مليشيات الحوثي الانقلابية وهو ما أكدته مباحث المدينة الخاضعة لحكم الانقلابيين غير المعترف بهم دوليًا.
وكشف تقریر حدیث عن ارتكاب 219 جریمة جنائیة خلال الأسبوع الأول من الشھر الجاري في صنعاء، توزعت بین القتل والسرقة والخمور وجرائم مختلفة. 
وخلال شھر ینایر تم توثیق 1107 جریمة جنائیة في صنعاء فقط ، وھو رقم كبیر في منسوب الجریمة المنظمة بحسب مصادر أمنیة. 
وتقود عصابات مسلحة وقیادات حوثیة نشر الجریمة المنظمة في صنعاء بھدف زعزعة أمن الأهالي، وتعمل المليشيات الانقلابية وبشكل ممنهج شبكات للعصابات لإجبار المواطنين على الولاء لهم.
وبحسب إحصائيات مباحث صنعاء، فإن منسوب الجریمة الجنائیة في ارتفاع مستمر منذ سیطرة الحوثیین على صنعاء في سبتمبر 2014م. 
وانتهكت مليشيات الحوثي الانقلابية حقوق المواطنين وبلغ إجمالي انتهاكات حقوق الإنسان (3115) حالة في مختلف مديريات المحافظة خلال عام 2018.
 وأوضح تقرير حقوقي، أن العام 2018 شهد مضاربات عاصفة بأسعار العملة، وأزمات خانقة لمادة الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، مع تواصل انقطاع المرتبات للعام الثالث على التوالي إلى جانب نهب المعونات الإغاثية وهو ما ضاعف معاناة الموظفين.
ورصد تقرير لوزارة حقوق الإنسان اليمنية آلاف الانتهاكات، التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإيرانية على مدار العام الماضي في صنعاء طالت السكان والمساعدات الإنسانية والمرافق العامة. 
وأشار التقرير إلى 529 انتهاكاً ارتكبها المتمردون في مديرية السبعين وسط صنعاء، وتجاهلت المنظمات الدولية هذه الانتهاكات، ولم تأت على ذكرها في تقاريرها. 
وتنوعت انتهاكات الحوثيين بين القتل والإصابة والتجنيد والاختطاف والإخفاء القسري. 
واستعرض التقرير اليمني الحكومي انتهاكات الميليشيا في ما يتعلق بسرقة المساعدات الإنسانية والإغاثية. 
وجاء التقرير على ذكر 59 حالة قتل، و388 حالة قمع للسكان، و762 حالة اختطاف، و172 حالة إقصاء وظيفي، و172 اعتداء على المنشآت العامة و137 تعدياً على المنشآت الخاصة.