محافظ حجة يناقش مع قيادة القوات المشتركة بجازان أوضاع حجور

الاثنين 18 فبراير 2019 22:45:51
محافظ حجة يناقش مع قيادة القوات المشتركة بجازان أوضاع حجور

ناقش محافظ حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني، مع قيادة القوات المشتركة في جازان، اليوم الاثنين، نتائج الحرب الظالمة التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية على أبناء القبائل في حجور.
كما ناقش اللقاء -الذي حضره عدد من القادة- عمليات الدعم اللوجستي والعسكري الذي يمكن أن تقدمه قوات التحالف والجيش لفك الحصار عن القبائل وإسنادهم في مواجهة المليشيات الانقلابية التي تمارس انتهاكات كبيرة بحق المدنيين والمواطنين العزل وتستهدف المنازل والمزارع والمدارس عن عمدٍ وانتقام.
كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أبناء حجور في ظل الحصار المحكم من قِبل المليشيات التي منعت عنهم الغذاء والدواء وتتحكم في مصادر المياه الوحيدة للقبائل في شرق حجور وغربها.
وأعرب محافظ حجة عن تقديره لدعم الأشقاء في التحالف "بقيادة السعودية" والتضحيات التي يسطرها أبناء حجور في مواجهة هذه الحرب الظالمة، مؤكدًا وقوف قوات الجيش والتفاف أبناء المحافظة جميعًا في مواجهة الصلف والاعتداء الحوثي.
يذكر أن مليشيات الحوثي الانقلابية تشن هجومًا عسكريًا عنيفًا منذ أكثر من أسبوعين على قبائل حجور بمحافظة حجة، في محاولة لاقتحام المنطقة التي لم تسيطر عليها منذ بداية انقلابها أواخر عام 2014.
وقُتل أكثر من 30 عنصرًا من مليشيات الحوثي، أمس الأول السبت، خلال مواجهات مع قبائل حجور وغارات للتحالف العربي بالمحافظة.