سامي المرشد: باكستان أقرب دولة إلى السعودية في علاقاتها الإسلامية

الثلاثاء 19 فبراير 2019 00:22:48
سامي المرشد: باكستان أقرب دولة إلى السعودية في علاقاتها الإسلامية
أكد المحلل السياسي، سامي البشير المرشد، أن "زيارة الأمير محمد بن سلمان لباكستان هامة جدا لكون البلدين إسلاميتين شقيقتين كبيرتين، وفي ظل ما يجعهما من علاقات مميزة وتاريخية".
وأشار المرشد، في تصريح لـ "صوت الأمة"، نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعه المشهد العربي، إلى أن باكستان أقرب دولة إلى السعودية في علاقاتها الإسلامية، كما أن هناك علاقات هامة في النواحي الأمنية والعسكرية والاستراتيجية".
 وتابع: "إسلام آباد عضو في التحالف الإسلامي وهناك اتفاقية ثنائية عسكرية مع السعودية وثيقة جدا"، مضيفا: "هذا وأعلنت باكستان في أكثر من مناسبة أنه إذا تم الاعتداء على بلاد الحرمين الشريفين وعن السعودية وقيادتها وشعبها، سترد بقوة".
وأضاف المرشد، أن "لقاءات الأمير محمد بن سلمان لم تقتصر فقط على الجوانب الاقتصادية والعسكرية، بينما تناولت بحث العلاقات الإقليمية في ظل ما يحدث في المنطقة من توترات، وآلية التعاون والتنسيق بين الجانبين سواء بشأن إيران أو غيرها".
ووصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان الأحد إلى باكستان في زيارة امتدت ليومين، يعقبها التوجه إلى الهند والصين، فيما تم تأجيل زيارته إلى ماليزيا وإندونيسيا دون إيضاح رسمي حول الأسباب حتى الآن.