شمسان يواصل عروضه القوية.. والجلاء يعمق جراح الجزيرة.. والشعلة يحرق النصر بدوري عدن الممتاز

الثلاثاء 19 فبراير 2019 01:11:40
شمسان يواصل عروضه القوية.. والجلاء يعمق جراح الجزيرة.. والشعلة يحرق النصر بدوري عدن الممتاز
تواصلت منافسات دوري عدن الممتاز، الذي ينظمه اتحاد كرة القدم، برعاية شركة طيران الملكة بلقيس، اليوم الاثنين، في افتتاح الجولة الثالثة التي شهدت إقامة ثلاث مباريات؛ جمعت الأولى شمسان والمنصورة، فيما جمعت المباراة الثانية الشعلة والنصر، والتقى في المباراة الثالثة الجلاء والجزيرة.
* (شمسان والمنصورة):
في أبرز مباريات الجولة الثالثة التي احتضنها ملعب الفقيد علي العلواني بمديرية المنصورة بين فريقي شمسان والمنصورة اللذين دخلا المباراة بصدارة مشتركة بتساويهما في النقاط، استطاع أبناء الجبل من تحقيق فوز ثمين خارج الديار والانفراد النقاطي بصدارة الدوري مؤقتًا بقلب تأخرهم بهدف إلى فوز بخمسة أهداف مقابل هدفين.
بداية المباراة كانت لأصحاب الأرض "فريق المنصورة" الذين حاولوا عبر سرعة الثنائي سند الزنجب وخلدون البكري اختراق دفاعات شمسان، وكان لهم ما أرادوا بهدف السبق عبر المهاجم سند الزنجب، وبعد الهدف حاول أبناء المنصورة تأمين تقدمهم بحذر وتكتل دفاعي أمام المد البرتقالي الذي تنوعت محاولاته من الأطراف والعمق في ظل محاولات شمسانية لم يكتب لها النجاح، ليلجأ الشمسانيون للتسديد من خارج مربع العمليات.
كانت أولى تسديدات الشمسانيين عبر القائد سامر حسن الذي سدد كرة جميلة تعملق في التصدي لها حارس المنصورة إبراهيم إسماعيل، وبعدها بدقائق مع اقتراب نهاية الشوط الأول سدد المتألق عباس ناصر كرة جميلة أسكنها الشباك مسجلًا هدف التعادل الشمساني الذي أعطى دافعًا لأبناء الجبل لمواصلة المد الهجومي وإنهاء أول الأشواط لمصلحتهم عبر المهاجم محمد طارق بكرة رأسية وضعها في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم شمسان بهدفين.
وفي الشوط الثاني الذي يعرف بشوط المدربين إلا في مباريات شمسان الذي أصبح يسمى بشوط مهاجم شمسان علي الهويدي الذي يتربع على عرش قائمة هدافين الدوري من خلال تألقه المعتاد في هز الشباك، كرر الهويدي العادة بتعزيز تقدم فريقه بهدفين متتالين، هو ما جعل البرتقالي يقترب من حسم اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يحتسب الحكم الدولي فراس أزهر ضربة جزاء للمنصورة تعملق بتصدي لها حارس شمسان زين العابدين، إلا أن متابعة لاعب المنصورة أنس مالك مكنته من تقليص الفارق الذي لم يدم طويلًا حتى عاد شمسان للتسجيل مجددًا عبر المهاجم عبد الرحمن خلدون لينتهي اللقاء بفوز شمسان بخمسة أهداف مقابل هدفين.
وبذلك، رفع شمسان رصيده إلى النقطة التاسعة بصدارة الدوري، فيما تجمد رصيد المنصورة عند النقطة السادسة متراجعًا الى المركز الخامس.
ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب شمسان عباس ناصر وتسلمها من الكابتن عزيز الكميم، وأدار المباراة الحكم الدولي فراس أزهر، وساعده الدولي أحمد الوحيشي وسليم محمود وعلاء البدوي حكمًا رابعًا، وراقبها جمال البارعي.
* (الشعلة والنصر):
وفي المباراة الثانية التي جمعت فريقي الشعلة والنصر على ملعب النصر بمديرية دار سعد، تمكن الشعلاوية بقيادة مدربهم ماهر قاسم من تحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين عبر ثنائي الهجوم محمد الداحي ومنيف جسار، رغم عودة النصراوية المتأخرة في الدقائق الأخيرة بتسجيلهم هدفين، لتنتهي المباراة بفوز الشعلة بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويرفع رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الثالث مؤقتًا، فيما تجمد رصيد النصر دون نقاط.
ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة الوافد الجديد في صفوف الشعلة المهاجم محمد الداحي.
* (الجلاء والجزيرة):
وفي المباراة الثالثة، عمق فريق الجلاء بقيادة مدربهم الوطني محمد البعداني من جراح فريق الجزيرة، في المباراة التي احتضنها ملعب شهداء وحدة عدن، من خلال فوزهم بهدفين دون رد سجلهما موسى شفيق وناص.