أول شحنة دعم للقبائل.. حجور تستغيث والتحالف يلبي النداء

الثلاثاء 19 فبراير 2019 13:13:26
أول شحنة دعم للقبائل.. حجور تستغيث والتحالف يلبي النداء
لم تتوقف مساعدات التحالف العربي لدعم قبائل حجور في معركتهم ضد مليشيات الحوثي الانقلابية على الجانب العسكري فقط ومد يد العون للقبائل من خلال إنزال أول شحنة دعم تلبية لنداء واستغاثة القبائل التي ناشدت التحالف العربي للتدخل وفك الحصار عنھم وتحریر مناطقھم.
المساعدات التي قدمها التحالف العربي لقبائل حجور بجانب الدعم العسكري ستقضي على آمال المليشيات الانقلابية وستحسم المعركة لصالح القبائل وترفع من روحهم المعنوية لمواصلة النضال ضد الانقلابيين.
وتفشل المليشيات الانقلابية من دخول مديرية كشر بمحافظة حجة، حيث صد أبطال المقاومة من قبائل حجور هجوماً عنيفاً شنته المليشيا على منطقة درب المرو، وكبدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد أمس الاتنين.
وأكدت مصادر مسؤولة، أن أبطال حجور يتوافدون من مديريات كُشَر وقارة ووشحة والجميمة وأفلح الشام، وأن المواجهات لا تزال مستمرة إلى الآن في موقعي قرايات والطواية.
وأفادت مصادر محلية أن المليشيا دفعت بتعزيزات كبيرة إلى وادي المسيال التابع لعزلة بني دواء بمديرية وشح، حيث تتواجد فيه دبابات ومدرعات وراجمات الصواريخ تتمركز على جبل المشبه وجبال بني شهر.
وتزامنت المواجهات مع عدد من الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف العربي، مستهدفةً تجمعات المليشيا في وادي مور وبلاد ذو نحزه شرق العبيس.
وأسفرت الغارات عن مصرع أكثر من 20 عنصراً من المليشيا وجرح عدد آخرين، وتدمير طقم عسكري وعربة تابعين للمليشيا، وكثفت المليشيا الانقلابية قصفها بقذائف الهاون قرى الشعاثمة وبني رسام من مواقع تمركزها في سوق دوبع جنوب مديرية كشر.
ونتيجة للاشتباكات المسلحة التي تشهدها المنطقة، ومن قبلها الحصار المفروض بشكل شبه كامل، تشهد قرى عدة في حجة، موجة نزوح نتيجة القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات الموالية لإيران.
وقالت مصادر يمنية ميدانية، أن قرى بني شرية، وبني رسام، والشعاثمة، وبني شوس بمديرية كُشر في محافظة حجة، يشهدون موجة نزوح.
وكانت مديرية حرض في محافظة حجة، تعرضت في يناير الماضي إلى قصف حوثي عشوائي تسبب أيضًا في نزوح مئات المدنيين، فضلًا عن مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.
ونفذ التحالف العربي اليوم الثلاثاء أول عملیة إنزال جوي لإسناد قبائل حجور التي تخوض معارك عنیفة مع ملیشیا الحوثي في محافظة حجة.
وبحسب مصادر محلية  فإن التحالف قام بإسقاط أول شحنة دعم، دون أن یورد تفاصیل عن نوعیة ھذا الدعم.
ونقلت المصادر عن التحالف القول بأن الساعات القادمة ستشھد عملیات إسناد ودعم كبیر یساعد أبناء القبائل من الصمود أمام آلة الموت الحوثیة والحصار المفروض علیھم.
وكانت قبائل حجور قد ناشدت التحالف العربي التدخل لفك الحصار عنھم وتحریر مناطقھم.