أمريكا تشيد بقافلة الإغاثة التي وصلت مخيم الركبان في سوريا

الثلاثاء 19 فبراير 2019 14:24:32
أمريكا تشيد بقافلة الإغاثة التي وصلت مخيم الركبان في سوريا
أشادت الولايات المتحدة الأمريكية، بالنجاح الذي حققته مؤخرا قافلة الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري.
ونقلت الخارجية الأمريكية، في سلسلة تغريدات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي، عن مكتب المتحدث باسم الخارجية، قوله إن "الولايات المتحدة تشيد بالنجاح الذي حققته مؤخرا قافلة الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري، التي جلبت مساعدات إنسانية منقذة للحياة لأكثر من 40،000 نازح في مخيم الركبان غير الرسمي في جنوب شرق سوريا. 
وتابعت: "لطالما دافعت الولايات المتحدة وستواصل الدفاع عن حرية الحركة للنازحين داخليا، لم تعرقل ولن تعيق حركة أي نازح يرغب في مغادرة مخيم الركبان، ولن يجبر أي شخص على المغادرة.
ودعت أمريكا روسيا للمساعدة في تسهيل عمليات التسليم الإنسانية المنتظمة والمستمرة، قائلة: "ينبغي تنسيق عملية المغادرة الآمنة والطوعية عن كثب مع وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة".
وأضافت: "يجب أن نضمن حصول النازحين على معلومات محايدة عن خياراتهم، وضمان عدم الاعتقال والاحتجاز التعسفيين، وفهم واضح لمتطلبات التجنيد العسكري، ومعلومات عن ظروف مكان عودتهم".