بعد تدمير 2000 مدرسة.. المليشيات تزعم إنشاء 12 فصلا دراسيا!

الثلاثاء 19 فبراير 2019 15:51:16
بعد تدمير 2000 مدرسة.. المليشيات تزعم إنشاء 12 فصلا دراسيا!
تخلف الحروب والصراعات آثار سلبية كبيرة على المؤسسات الحيوية وخصوصا التعليمية.. هذا ما فعلته مليشيات الحوثي الانقلابية بعد الانقلاب في 2014.
 
وبعد تدمير المليشيات للمدارس والبنى التحتية للمؤسسات التعليمية تدعي المليشيا يوما تلو الآخر بوضع حجر الأساس لإنشاء فصول دراسية جديدة تساهم في العملية التعليمية.
 
الوكالة الحوثية نشرت ادعاءات على لسان محافظ ذمار محمد حسين المقدشي المعين من قبل المليشيات الانقلابية مفادها أن المحافظ الحوثي غير المعترف به دوليا سيضع حجر أساس مشروع بناء 12 فصلا إضافيا بمدرسة بلقيس الأساسية الثانوية للبنات بمديرية مدينة ذمار بتكلفة 45 مليون ريال.
 
فوفقا لتقارير أممية حول التعليم في اليمن فإن 4.5 مليون حرموا من مواصلة التعليم عام 2017 نتيجة إضراب المعلمين المطالبين بدفع رواتبهم بعد سرقتها من قبل المليشيات الانقلابية، كما دمرت الكثير من المدارس سواء جزئيا أو كليا بفعل القصف منذ بداية الانقلاب.
 
وذكرت الأمم المتحدة في وقت سابق، أن عدد الطلاب الذين لم يحضروا المدارس في عام ٢٠١٥ بلغ ٢،٩ مليون طالب، في حين أن ١،٨ مليون طالب تسربوا من المدارس لأسباب اقتصادية واجتماعية مختلفة.
 
وتشير إحصائيات أممية أن القصف الحوثي منذ بداية الانقلاب استهدف ما يقرب من 2000 مدرسة تضرر بعضها كليا والبعض الآخر جزئيا.