الفراج يعلق على إعلان ساندرز ترشحه للرئاسة خلفا لترامب

الثلاثاء 19 فبراير 2019 19:02:36
الفراج يعلق على إعلان ساندرز ترشحه للرئاسة خلفا لترامب
علق الأكاديمي أحمد الفراج، على إعلان السناتور الأميركي، بيرني ساندرز، اليوم الثلاثاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2020، واصفا هذه الخطوة بأنها ف"خطوة ستضفي إثارة كبرى".
وكتب الفراج، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تيتر، تابعها المشهد العربي: "إذا كان الرئيس ترامب يمثل أقصى اليمين المحافظ، فإن السيناتور برني ساندرز يمثل أقصى اليسار، على غرار باراك اوباما".
وتابع: "يصنف ساندرز على أنه اشتراكي، ويؤكد كثير من المعلقين أنه لو فاز بترشيح الحزب الديمقراطي في ٢٠١٦ بدلا من هيلاري كلينتون لربما فاز بالرئاسة".
وأشار إلى أن "ساندرز سياسي يساري مستقل يصوت مع الديمقراطيين ويترشح كديمقراطي، وهو يتمتع بشعبية جارفة، وكاد أن يطيح بهيلاري كلينتون في الإنتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة عام ٢٠١٦".
وأضاف: " ساندرز له مواقف سلبية للغاية من المملكة، مثل معظم ساسة اليسار الغربي، ولا شك أن ترشحه للرئاسة ضد ترامب سيضفي الكثير من الإثارة والتشويق، لأنهما يمثلان طرفي النقيض الأيدولوجي، خصوصا وأمريكا تعيش حالة انقسام حزبي وأيدولوجي غير مسبوقة".
وأعلن السناتور الأميركي، بيرني ساندرز، اليوم الثلاثاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية في مسعى جديد منه، للوصول إلى البيت الأبيض، بعد ترشحه بقوة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي له عام 2016.
وجاء إعلان ساندرز في مقابلة إذاعية من ولاية فيرمونت، التي ينحدر منها، قائلا: "أردت أن يكون أهالي ولاية فيرمونت أول من يعرفوا بالأمر".