تفجير 10 آلاف لغم وعبوة ناسفة زرعها الحوثيون بالحديدة

الأربعاء 20 فبراير 2019 23:45:19
تفجير 10 آلاف لغم وعبوة ناسفة زرعها الحوثيون بالحديدة

فجّرت الفرق الهندسية التابعة للمقاومة المشتركة، اليوم الأربعاء، كمية جديدة من ألغام المليشيات الحوثية التي تم تفكيكها ونزعها مؤخرًا من الأحياء السكنية والمنشآت العامة والخاصة والشوارع المحررة بمدينة الحديدة.
وأفاد مصدر في الوحدات الهندسية بأن ما تم نزعه من شبكات وحقول ألغام المليشيا الحوثية في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة تجاوز 10 آلاف لغم وعبوة ناسفة من قِبل وحدات الهندسة التابعة للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، فضلًا عما نزعته الفرق الهندسية التابعة لبقية تشكيلات القوات المشتركة.
وقال المصدر إن ما تم تفجيره اليوم لا يشكل واحدًا في المائة مما تم تفكيكه ونزعه من ألغام في الأحياء السكنية داخل مدينة الحديدة وحدها.
ولفت إلى أن الساحل الغربي -رغم الجهود الكبيرة والمضنية المبذولة من قِبل الفرق الهندسية للمقاومة المشتركة وبدعم من التحالف العربي- لا يزال يعتبر حقل ألغام كبيرًا ويحتاج لوقت ودعم دولي كافيين لتطهيره.
ولم تترك المليشيات الحوثية الإرهابية طريقًا ولا قرية ولا مزرعة ولا شاطئًا أو سكنًا أو مرفقًا عامًا أو خاصًا في الساحل الغربي إلا ولغمتها بأنواع شتى من الألغام والعبوات الناسفة المموهة، ولا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، وفقًا لمصادر محلية وطبية أخرى.