تدشين توزيع الكتب المدرسية والمقاعد المزدوجة على مدارس شحن بالمهرة

الخميس 21 فبراير 2019 00:38:49
تدشين توزيع الكتب المدرسية والمقاعد المزدوجة على مدارس شحن بالمهرة

دشن المدير التنفيذي للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن فرع المهرة عبد الهادي القحطاني، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هراش، اليوم الأربعاء، عملية توزيع الكتب المدرسية والمقاعد المزدوجة على مدارس مديرية شحن، برعاية محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت.
وجرى -خلال التدشين- توزيع كمية من الكتب مع بعض الهدايا على الطلاب والطالبات وهيئة التدريس بمدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي والثانوي للصفوف من 7 إلى 12.
وثمّن مدير عام مديرية شحن الشيخ محمد بن محمد زعبنوت المساعدات المقدمة من البرنامج السعودي للتنمية والإعمار، في إشارة إلى أنها ساهمت كثيرًا في حل بعض المشاكل التي تواجه القطاع التربوي والعملية التعليمية، ومنها النقص الحاد في الكتب والأثاث المدرسي والقطاعات الأخرى، مشيدًا بمستوى التنسيق والتكامل بين السلطة المحلية والبرنامج السعودي وجهودهما في إعادة الإعمار والتنمية.
ويأتي هذا الدعم ضمن المرحلة الثانية من المساعدات التي يقدمها البرنامج السعودي لدعم قطاع التربية والتعليم بالمهرة، وفي إطار الدعم الشامل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن لتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين وتوفير المشاريع والخدمات الأساسية.
حضر التدشين الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية شحن محمد سعيد الشيحان، ومدير إدارة الخارطة بمكتب التربية بمحافظة المهرة عيسى القميري.