قتلى ومصابين في غارات للتحالف العربي على مواقع للحوثي في حجور

الخميس 21 فبراير 2019 14:00:30
قتلى ومصابين في غارات للتحالف العربي على مواقع للحوثي في حجور

قالت مصادر محلية في منطقة حجور إن طيران التحالف شن، فجر اليوم الخميس، ثلاث غارات على مواقع الحوثيين في منطقة الحوج على أطراف العبيسة شرق كشر، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف المليشيا الانقلابية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الغارات استهدفت أيضا البعض من أبناء المنطقة والذين قاموا بإدخال الحوثي إلى مناطقهم، وساهموا في وقوع العديد من الضحايا الذين استهدفتهم المليشيا على مدار الأيام الماضية.

وقال الإعلامي علي الحجوري، إن الغارات أصابت أهدافها وتسببت في خسائر مادية وبشرية بصفوف مليشيا الحوثي، وأن من ضمن القتلى: "القيادي يوسف طاهر، ووالد القيادي على الشصر، والقيادي علي بن ناصر جابر، وإصابة القيادي زيد حامس والقعب.

وتقترب المواجهات من إكمال شهرها الأول بين رجال القبائل والتحالف العربي من جانب والميليشيات الحوثية التي تطمع في السيطرة على مديرية كشر الإستراتيجية والتحكم في طرق الإمداد المتجهة إلى جبهات حرض وحيران شمال غربي محافظة حجة.

ونددت الأحزاب اليمنية في بيان رسمي، أمس الأربعاء، بجرائم الميليشيات الحوثية في مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة، داعية إلى إسناد قبائل حجور وفك الحصار الجائر عنها من قبل قوات الجيش والتحالف الداعم لها.

جاء ذلك في وقت دعا فيه رجال قبائل حجور، إلى انتفاضة شاملة ضد الميليشيات الانقلابية، بعد صدهم المزيد من الزحوف الحوثية على مناطقهم في مديرية كشر من ثلاث جهات، وهو ما أدى بحسب مصادر قبلية ميدانية إلى مقتل 30 حوثيا على الأقل في مختلف الجبهات.