البحسني يخطط لمشروعات المدن الساحلية باتفاقيات تعاون مع جامعة حضرموت

الخميس 21 فبراير 2019 18:22:00
البحسني يخطط لمشروعات المدن الساحلية باتفاقيات تعاون مع جامعة حضرموت

وقع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش بشأن تقديم دراسات المخطط العام للمدن الساحلية بمحافظة حضرموت.

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بمحافظة حضرموت الدكتور زكريا بكير، بأن الجزء الأول من مذكرة التفاهم يهدف إلى أن تقوم جامعة حضرموت بتقديم تصور متكامل عن الخدمات التي ستقوم بتنفيذها والمتمثل في إعداد المخطط العام للمدن الساحلية بمحافظة حضرموت في المشروع.

وتابع: "وأن يكون ذلك مدعما بالخرائط والبيانات المتعلقة بإعداد المخطط العام لمدينة المكلا الكبرى، وتقديم عرض فني ومالي من قبل الجامعة كقيمة لجميع الأعمال التي ستقوم بها خلال شهر من توقيع مذكرة التفاهم، وأن تقوم السلطة المحلية في المحافظة بالرد على الطرف الثاني خلال مدة أسبوع من تقديم العرض".

وأشار إلى أنه عند وصول الطرفان لاتفاق فيما بينهما وفقا لهذه المذكرة فإنه سيتم إعداد عقد تقديم خدمة كملحق أو "ملاحق" تشتمل على كل بنود العمل مفصلة في المجالات "المتفق عليها في المذكرة" ومتضمنا كافة التكاليف والجدول الزمني والمخرجات المتوقعة.

وأوضح الدكتور بكير أن المذكرة قد نصت على أن يقوم الطرفان بتعيين منسق لأعمال المذكرة ليتم التواصل بينهما لمتابعته وتنفيذه، وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال تطوير الكادر الفني المختص في الإدارات المشرفة على المشروع.

وأكد مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بمحافظة حضرموت بأن دراسات المخطط العام للمدن الساحلية بحضرموت ستسهم في تحقيق ربط لجميع المشاريع القادمة في المحافظة وتحديد خطة التنمية لـ25 سنة قادمة.