فعاليات توعوية وثقافية لطلاب جامعة حضرموت.. تفاصيل

الخميس 21 فبراير 2019 22:01:00
فعاليات توعوية وثقافية لطلاب جامعة حضرموت.. تفاصيل
انطلقت اليوم الخميس في حضرموت فعاليات برنامج المحاضرات التوعوية والتثقيفية لطلاب الجامعة بكلية البنات بمجمع كليات فوه التي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالجامعة.
وشارك في تدشين الفعاليات نائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب سالم مبارك العوبثاني، وعميد كلية القانون الدكتورة فائزة عبيدي، والمدير العام لإدارة الأنشطة الطلابية زكي أحمد باقويقو، ورئيس قسم الأنشطة الثقافية سالم بن زقر، ومسئولة القطاع النسوي بجامعة حضرموت مريم سليمان بامقنع.
وقال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب إن البرنامج يشمل مجموعة من المحاضرات التوعوية والتثقيفية المختلفة التي لها علاقة بقضايا المجتمع وتسهم في حل بعض المشكلات المجتمعية وتعريف الطلاب والطالبات بأهمية الوعي المجتمعي.
واضاف أن نيابة شئون الطلاب بالجامعة لديها عدد من البرامج التدريبية للطلاب لتأهيليهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ضمن الخطة الدراسية للجامعة.
ودعا العوبثاني الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من هذه المحاضرات التوعوية والتثقيفية في حل مشكلاتهم المجتمعية، شاكراً عمادة كلية البنات وكلية القانون على ترتيب وتنظيم تدشين فعاليات البرنامج .
بدورها دعت عميد كلية البنات الدكتورة فتحية محمد باحشوان الطالبات إلى الاستفادة من المحاضرات التي يشملها البرنامج لما لها من أهمية في توعية وتثقيف الأسرة والمجتمع، معرباً عن شكرها وتقديرها لنيابة شئون الطلاب بالجامعة على اختيارهم لكلية البنات لتدشين أولى المحاضرات لطالبات الكلية .
وحملت المحاضرة الأولى لطالبات كلية البنات عنوان "تأثير المخدرات والقات على الفرد والمجتمع" والتي قدمها كل من الدكتورة فتحية محمد باحشوان عميد كلية البنات، والدكتور هشام علي الجابري رئيس قسم القانون العام بكلية القانون .