رئيس هيئة حماية البيئة لـالمشهد العربي: مشاركة السلطات في دعم برامجنا هام

الجمعة 22 فبراير 2019 00:12:37
رئيس هيئة حماية البيئة لـ"المشهد العربي": مشاركة السلطات في دعم برامجنا هام
المشهد العربي - خلدون البرحي
اعتبر رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور عبدالقادر الخراز أن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة في الـ٢٠ من فبراير هو نقطة بداية للعمل البيئي على مدار العام وليس مجرد إسقاط واجب لفعالية تنتهي أهدافها بانتهاء الاحتفال .
وقال الخراز في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، إن مشكلة البيئة ليست مشكلة فرد لكنها مشكلة الجميع، مشدداً على أهمية التفاعل معها والحفاظ عليها.
وطالب الخراز، السلطات الرسمية والجهات والمنظمات المانحة والداعمة لتمكين ودعم برامج وأنشطة الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها في ترسيخ مفهوم وأهمية البيئة عند المجتمع وتصبح ثقافة وسلوكاً يومياً .
ولفت إلى أن الهيئة العامة دشنت أمس موقعها الرسمي الإلكتروني كأول جهة حكومية بعد سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على المرافق الحكومية بمحافظة صنعاء .
وشدد على أن أهمية هذا الموقع تكمن في ارتباط الهيئة العامة لحماية البيئة بالكثير من المنظمات والهيئات الدولية والاقليمية والتعبير عن أنشطة الهيئة ونقلها إلى الجهات العالمية المهتمة بالشأن البيئي في اليمن.
ونظمت الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج اليوم الخميس، احتفالاً خطابياً وإبداعياً بمناسبة اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ 20 من فبراير من كل عام في قاعة مكتب الثقافة بعاصمة محافظة لحج  .
وأقيم الاحتفال برعاية وزير المياة والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم، ومحافظ لحج أحمد عبدالله تركي، وذلك تحت شعار "البيئة أمل وحياة"، وبدعم الشركة الوطنية للأسمنت.
وشهد الاحتفال إلقاء العديد من الكلمات المتعلقة بأهمية البيئة في حياة المجتمع المحلي بمحافظة لحج. 
وتخلل الاحتفال عدد من الأناشيد واللوحات التعبيرية والاسكتشات المسرحية الملامسة لموضوع الاحتفال.
وجرى خلال الاحتفال تكريم الجهات الفاعلة والداعمة التي اجتهدت في تحقيق فعاليات اليوم الوطني للبيئة في محافظة لحج، وسط حضور وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب وضاح الحالمي، ووكيل المحافظة لشؤون المشاريع والتنمية صلاح الخلاقي، ومدير عام مكتب التربية محمد سعيد الزوعري.
كما شارك في الاحتفال مدير عام مديرية الحوطة انيس عباد العجيلي، ومدير التسويق بالشركة الوطنية للأسمنت علي الأهدل، ومنتسبي الجمعيات المشاركة بفعاليات اليوم الوطني لحماية البيئة.