مدرب أمريكا: سعيد بما يقدمه بولسيتش مع دورتموند

الجمعة 22 فبراير 2019 23:48:05
مدرب أمريكا: سعيد بما يقدمه بولسيتش مع دورتموند

رحب جريج بيرهالتر، المدير الفني للمنتخب الأمريكي لكرة القدم، بانتقال لاعبه الشاب كريستيان بولسيتش 20 عاما من بوروسيا دورتموند الألماني إلى تشيلسي الإنجليزي.

وقال "بيرهالتر"، في مقابلة نشرها موقع "سبورت باذر" اليوم الجمعة: "الدوري الإنجليزي كان دائما حلما لبولسيتش، اللاعب تطور بشكل رائع في دورتموند، ولهذا فالوقت جيد لاتخاذ خطوته التالية".

ولعب بيرهالتر من قبل في الدوري الألماني (بوندسليجا) حيث كان مدافعا لفريقي إنرجي كوتبوس وميونخ 1860، وتولى تدريب المنتخب الأمريكي في ديسمبر الماضي بهدف قيادة الفريق إلى كأس العالم 2022 بقطر.

ويسافر بيرهالتر حاليا إلى أوروبا والأماكن الأخرى التي يحترف فيها لاعبو كرة القدم الأمريكيون، لمتابعتهم عن قرب استعدادا لانتقاء أفضل العناصر من أجل تمثيل الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وغاب المنتخب الأمريكي عن كأس العالم 2018 بروسيا بعدما سقط الفريق في التصفيات تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلينسمان وخليفته بروس آرينا.

وقال بيرهالتر: "منتخبنا الوطني بحال جيدة، بطولة الدوري الأمريكي الآن هي سادس أكثر بطولة دوري في العالم جذبا للجماهير، كما تتضاعف شعبية اللعبة في الولايات المتحدة يوما بعد الآخر".